الإمارات تعين سفيرا جديدا لها بالمغرب.. هل مِن دلالات؟

20 يناير 2022 11:55

هوية بريس- متابعة

عينت الإمارات العربية المتحدة الدبلوماسي الإمارات المخضرم، كما وصفته “هيسبريس”، العصري سعيد أحمد الظاهري، سفيرا لها بالمغرب.

واستقبل الملك محمد السادس، يوم الإثنين الماضي، عددا من السفراء الأجانب الذين قدموا أوراق اعتمادهم كسفراء لبلدانهم في المغرب، كان العصري سعيد أحمد الظاهري، سفير الإمارات بالمغرب، من بينهم.

ولا يخلو هذا التعيين من دلالة، حسب تقرير أعدته جريدة “هيسبريس” الإلكترونية، وأكدت فيه تفاؤلها بهذا التعيين، الذي يدل على قوة ومتانة العلاقات المغربية الإماراتية.

وأفاد ذات المصدر أن “دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد عينت العصري سعيد أحمد الظاهري سفيرا لها لدى المملكة المغربية في الفترة (2011-2016)، نجح خلالها في تعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة”.

وتابعت “هيسبريس” أن العلاقات بين البلدين في تلك الفترة “شهدت تطورا كبيرا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، ونال في نهاية مهمته الحمالة الكبرى للوسام المحمدي تقديرا لإسهاماته في الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية”.

وزادت أن “السفير الإماراتي يتوفر خبرة واسعة تتجاوز أربعة عقود شغل فيها سفيرا لبلاده في العديد من الدول المهمة عبر العالم؛ من بينها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية”.

كما أنه يتمتع “بقدرة هائلة على التفاوض وإدراك كبير للعلاقات الدولية وتدبير الأزمات. ويكن حبا وتقديرا كبيرا للملك محمد السادس وللشعب المغربي، ويعتبر أيضا مرجعا للدبلوماسية الإماراتية في عدد من الملفات والقضايا الكبرى”. تقول الجريدة الإلكترونية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M