الاعتداء على الأطر الصحية بالفقيه بنصالح يثير غضب فعاليات نقابية

10 نوفمبر 2021 11:26
محاولة غش بطريقة خطيرة تنتهي في المستعجلات

هوية بريس- متابعة

ندد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة، العضو في الاتحاد المغربي للشغل، بإقليم لفقيه بن صالح، والمكتب المحلي للصحة، التابع للفيدرالية الديمقراطية للشغل، بـ”اعتداء” طال الأطر الصحية المداومة بمصلحة المستعجلات بمستشفى القرب لسوق السبت أولاد النمة ليلة الأحد الاثنين.

واستنكر هذا التنسيق النقابي، الاعتداء الذي تعرضت له الأطر الصحية المداومة بمصلحة المستعجلات من طرف جانحين كانوا في حالة سكر طافح.

وطالب المكتبان النقابيان إدارة مستشفى القرب بتحمل مسؤوليتها من أجل حماية أطرها داخل أسوار المؤسسة الصحية، تفعيلا لدورية وزارة الصحة في هذا الشأن، كما طالبا السلطات المحلية بتخصيص رجل أمن قار للحد من الهجمات المتكررة.

وأكد البيان أن نقابيي المكتبين الإقليميين يحتفظون بكل الأساليب المشروعة للدفاع عن الأطر الصحية بالمستشفى المذكور وبنفوذ الدائرة الصحية بني موسى وبالإقليم، بما في ذلك خيار الإضراب عن العمل، أو القيام بوقفة احتجاجية سيتم تحديد تاريخها ومكانها لاحقا.

وشدد التنظيمان النقابيان على أهمية التعبئة الشاملة في صفوف المنخرطين لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة صونا لحقوقهم وكرامتهم، مذكرين بأن الوضع لم يعد يطاق “في ظل هذا التنكيل بفئة من المجتمع اعترف العالم بقيمتها ولم يلتفت إليها المسؤولون إلا بالتجاهل والتبخيس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M