البحرين تقول إن حريق أنبوب النفط نجم عن “عمل إرهابي”

11 نوفمبر 2017 18:48
بالفيديو.. البحرين تقول إن حريق أنبوب النفط نجم عن "عمل إرهابي"

هوية بريس – وكالات

قال وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة اليوم السبت، إن الانفجار الذي أدى إلى حريق في أحد أنابيب النفط وسط البلاد، مساء أمس، “عمل إرهابي خطير”، ملمحا إلى تورط إيران.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية البحرينية اطلعت عليه “الأناضول”، أشارت فيه إلى أن تصريحات الوزير جاءت خلال تفقده موقع حريق أنبوب النفط.

وأدى انفجار، مساء الجمعة، إلى اندلاع حريق في أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري، وسط البحرين، تمت السيطرة عليه فجر اليوم السبت.

وقال وزير الداخلية إن “الحادث من الأعمال التخريبية، وهو عمل إرهابي خطير، الهدف منه الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس”.

وألمح إلى تورط إيران قائلا “الأحداث الإرهابية التي تشهدها البحرين في الفتره الأخيرة، تتم من خلال اتصالات وتوجيهات مباشرة من إيران”.

وبين أن “أمن وسلامة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، وأن وزارة الداخلية لا تألو جهدا في سبيل حفظ الأمن وحماية السلامة العامة”.

ولم يتسن الحصول على رد فوري من طهران على اتهامات المنامة.

وبينت الداخلية البحرينية أن أعمال المعاينة ورفع الأدلة المادية أسفرت عن أن الحادث “بفعل فاعل”.

وقالت إنه “يجري حاليا العمل على تحديد هوية العناصر المشتبه بارتكابها هذه الجريمة والقبض عليهم تمهيدا لتقديمهم للعدالة”، مشيرة إلى أن النيابة العامة أخطرت بالواقعة.

وكانت آليات الدفاع المدني قد تمكنت من السيطرة على الحريق فجر اليوم بعد التنسيق مع شركة نفط البحرين “بابكو”، والتي قامت بغلق عملية تدفق النفط في الأنبوب المشتعل.

كما تم تفعيل خطة الإخلاء والإيواء لسكان المنطقة المحيطة بموقع الحريق، حيث تضرر عدد من المباني والمركبات جراء الحرارة والدخان.

وقررت وزارة الداخلية إبقاء الشوارع المحيطة بمكان الحريق مغلقة حتى إشعار آخر، فيما تتواصل عملية حصر الأضرار، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M