القزابري يكتب: مغربية الصحراء لا تزعزعها أراجيف الغوغاء

28 أغسطس 2022 21:08
الشيخ عمر القزابري يكتب: فِي حُبِّ بَلَدِي...!

هوية بريس – عمر القزابري

بسم الله الرحمن الرحيم. والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين. أحبابي الكرام :

مملكتنا الشريفة. روضة مُنِيفَة. أهلها طيبوا الأعراق. سليموا الأذواق. تاريخها عريق. وأصل مجدها عميق. من عرفها أحبها. ومن أبغضها فما عرفها. لا تخلو دار من مساوئ. ولكن شتان بين المحب والشانئ. فالمحب هَمُّهُ الإصلاح والنصح. والشانئ همه الهدم والفضح. ويبقى المغرب عشقا يسري في العروق. وشوكة للأعداء في الحُلُوق. سل عنه التاريخ تجد الجواب. وترى الفصل والفضل والصواب. جماله أَخَّاذ. وأهله أفذاذ. كم من غارات عليه شُنَّتْ. فانتصر وذابت المحنة واضمحلت. إن بلدنا أيها الكرام. تتوالى عليه هذه الأيام. غارات اللئام. لأن بلدنا عزيز محشود. وإن كل ذي نعمة محسود. ولقد طلع علينا المغرضون..بتُرّهات لا تصدر إلا عن مجنون..يُعَرِّضُون بوحدتنا الترابية..يلمزون ويهمزون بكلمات بالية..لا تسمن ولا تغني من جوع..تُضحك الثكلى والمفزوع..يركبون مركب البهتان…ويعبثون عبث الصبيان..

ايها الاحباب : نحن شعب لا نقبل الحيف والضيم. وعندما تشرق شمسنا ينسحب الغيم. أحبابي :عندما يُسْتَهْدَفُ الوطن وتوجه له السهام. فالواجب الاصطفاف والالتحام. ونسيان كل اختلاف. وسلوك طريق الائتلاف. أمرنا بيد الله ثم بأيدينا. فلنعتصم به فهو يهدينا. ولا نقل على هذا أو ذاك التعويل. ولكن لنقل حسبنا الله ونعم الوكيل. (الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل. فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم).

إن المغرب عازم كل العزم. وحازم كل الحزم. على حماية صحرائه. وصيانة أرضه وأجوائه. والحازم إذا جاب سبل العلى لا يَهُولُهُ وُعورة حَزْنِها. وإذا حمل أعباء الشرف لا يئوده رذانة وزنها. يركب الأخطار المَهُولة. ويقطع المجاهل المجهولة. ينظر في الأمور إلى خواتيمها لا إلى مباديها. ويرمي ببصره إلى أعجازها لا إلى هواديها. ويعرف مباني الكلمات ويُرَكِّزُ على معانيها. أنا مغربي ولي الشرف. أحب بلدي حَدَّ الكَلَف. أحب مراكش حب العيون. وأعشق ترابها حيثما أكون. لا فرق بين الشمال والجنوب. ولا بين الشرق ومحل الغروب. على الكل ترفرف الراية الحمراء. من طنجة إلى أقصى الصحراء. الصحراء مغربية رغم كيد الكائدين. فافهم يامن لا يكاد يُبِين. إن المغرب وطني وفي حبه لا ألام..لا أسيء لأحد من الأنام…ولكن لا أقبل أن يمسه ضيم أو هوان..وذلكم مقتضى حب الأوطان..نعم نحن أمة واحدة..يجمعنا الدين والانتساب..إلى شِرعة النبي الأواب..صلى الله عليه وسلم…ولكنَّ الميل إلى الوطن لا يعارض وحدة الأمة بل يقويها…ولا يَنْقض عُرى الأُخُوَّة بل يغذيها… وإن الذي يشاكس الجار في داره…ويعمل على تقويضه وبواره…هو الذي يخرق الصف.. فمنازعتنا في وحدتنا الترابية هو حيف وزيف…ولكن الحق يقظة والباطل طيف..

أحب بلدي وإليها أميل..وما على المحب من سبيل….

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مغربية الصحراء هي هي حلم و عواء في عواء في عواء يا سيد القزابري و استقلالها و عودتها لاصحابها قريب قريب قريب جدا إن شاء الله!!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M