“التعاون الإسلامي” ترحب بنتائج مفاوضات الأطراف اليمنية بالسويد

14 ديسمبر 2018 17:51
الحوثيون يعلنون عن مرحلة جديدة للمواجهة مع السعودية

هوية بريس – وكالات

رحبت منظمة التعاون الاسلامي، الجمعة، بالتقدم الذي أحرزته الأطراف اليمنية خلال المشاورات التي جرت في السويد، واصفة إياه بـ”الإنجاز”.

وأبدى الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، في بيان، دعم المنظمة للوصول إلى حل سياسي يضمن أمن اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

وهنأ العثيمين الشعب اليمني على تحقيق هذا “الإنجاز”، حيث “يسمح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى المواطنين المتضررين من النزاع”.

وأكد العثيمين موقف المنظمة الثابت في دعم السلطة الشرعية اليمنية والوقوف مع الشعب اليمني في كل الظروف ومساندة الجهود الدولية التي تهدف للتوصل الى اتفاق سلام شامل وفق المرجعيات المتفق عليها.

والخميس، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، توصل أطراف النزاع في اليمن إلى اتفاق على تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة (غرب) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين.

كما توصلت إلى تفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في محافظة تعز (جنوب غرب)، وأخفقت في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M