الجزائر تخرج عن صمتها وتتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد دعمها للبوليساريو

21 أكتوبر 2019 18:07

هوية بريس-متابعة

بعد موقف عمار سعداني، الأمين العام الأسبق، لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر القوي، في حوار مطول نشره الخميس 17 أكتوبر ، موقع “كل شيء عن الجزائر”،وخروجه بتصريحات مثيرةحول موقفه من قضية الصحراء المغربية، معتبرا أن “موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب”.

خرج وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، حسان رابحي، مدافعا عن موقف الجزائر من قضية الصحراء الغربية، وأكد أن موقف بلاده “مُطابق لما هو مُسجل في جدول الأمم المتحدة“.

وذلك خلال جوابه على سؤال في ندوة صحافية، اليوم الإثنين، حول موقف الحكومة الجزائرية من تصريحات الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني.

كما أضاف الوزير: ”تصريحات عمار سعداني حول قضية الصحراء الغربية يخص صاحبه ولا يُساوي مثقال ذرة“.

وشدد الوزير الجزائري أن: “تصريحات الأفراد لا تُساوي مقدار ذرة وهم أحرار في التعبير عن مواقفهم الشخصية وهذا ليس له وقع على مواقف الدولة والقضية الصحراوية التي تتولاها الأمم المتحدة “.

وأكد على أن: “القضية ليس لها حل سوى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره عبر الاستفتاء “.

ويُعد هذا الرد أول رد رسمي على تصريحات الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير، عمار سعداني، الذي فجر قبل أيام جدلا حادا بتأكيده على أن “الصحراء الغربية مغربية وليست شيئا آخر“.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الا نتوما رجال ديرو استفتاء في الجزاءر على الشيء ليقالوا السيدعمار سعداني وغادي تشوغوا الصدمة واش الصحراء مغربية ولا لا واش باغين الحدود تحل ولا لا هاديك الماليير لي تنفقات من 1975 واش من حق الشعب الجزاءري ولا من حق البوليزاريو وقولو ليهم شحال نفاقتو بعدا

  2. إنه الحسد، ولا شيء غير الحسد !!!

    المغرب والحمد لله، ماضٍ في سياسة البناء والتشييد والتقدم والنماء والازدهار …

    الصحراء -كما يشهد الله والتاريخ- مغربية، خلقها الله سبحانه وتعالى مغربية، وستبقى مغربية خالصة، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M