السفياني والمؤتمر القومي الإسلامي يستنكرون اعتقال د. أبو الفتوح  من طرف نظام السيسي

17 فبراير 2018 00:25
صحيفة حكومية مصرية: أبو الفتوح يتلقى الرعاية الطبية المطلوبة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت شعار “زمن اعتقال شرفاء الوطن والأمة”، أصدر المنسق العام للمؤتمر القومي – الإسلامي المغربي خالد السفياني، بيانا يستنكر فيه اعتقال د. عبد المنعم أبو الفتوح، ويطالب بالإفراج الفوري عنه وعن إخوانه في المكتب السياسي لحزب “مصر القوية” وإعادته إلى مكانه الطبيعي في ساحة النضال من أجل الوطن والأمة.

وهذا نص البيان كما توصلت به “هوية بريس”:

تلقينا في المؤتمر القومي – الإسلامي نبأ اعتقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وإخوانه من المكتب السياسي لحزب مصر القوية باستغراب كبير واستنكار  شديد ، إذ أن الأمر لا يتعلق بشخصية عادية، فالدكتور أبو الفتوح عضو لجنة المتابعة للمؤتمر القومي – الإسلامي، وهو أحد المؤمنين بضرورة توسيع مساحات الحوار بين مختلف مكونات الأمة وصولاً إلى تفاهمات ومصالحات تاريخية تخرج الأمة من دروب الدمار والانهيار، وتضع أسس البناء والازدهار.

الدكتور أبو الفتوح هو الأمين العام السابق لاتحاد الأطباء العرب والذي لا زالت بصماته بارزة وواضحة بالنسبة للاتحاد، وهو الذي جعل من الاتحاد ورشة تحتضن كافة المبادرات الداعمة لغزة والمتعلقة بقوافل الدعم والمساعدات وبكسر الحصار عن أهلنا في غزة.

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عانق القضية الفلسطينية وقضايا الأمة بعشق وقدم من أجلها التضحيات تلو التضحيات، وهو الذي آمن بالنضال السياسي ونبذ العنف، وفي ظل هذا الإيمان وهذه القناعة لم يتردد في خوض غمار الانتخابات الرئاسية.

إنه إذن رجل الحوار ونبذ العنف والمساهمة في العمل على توفير شروط الانتقال الديمقراطي، وليس رجل المؤامرات أو التفكير في زعزعة استقرار الوطن، وهذا هو الدكتور أبو الفتوح الذي خبرناه في العديد من المحطات، والذي خبرناه في المؤتمر القومي – الإسلامي والذي نطالب في المؤتمر بالإفراج الفوري عنه وعن إخوانه في المكتب السياسي لحزبه وإعادته إلى مكانه الطبيعي في ساحة النضال من أجل الوطن والأمة. (16 فبراير 2018)”.

وكانت السلطات المصرية، قامت باعتقال عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، بعد أيام من بلاغ وُجه إلى النيابة العامة تقدم به محام مصري اتهم فيه أبو الفتوح “بنشر أخبار كاذبة” و”الإساءة” إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M