“تتم بالتقسيط، وتتسم بالارتباك” .. عبد الله بووانو يقصف حكومة أخنوش

27 أكتوبر 2021 18:54

هوية بريس – متابعات

هاجم عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، حكومة أخنوش واصفا إياها بأنها حكومة “تكنوقراطية” رغم أنها تشكلت من ثلاثة أحزاب سياسية.



وأضاف بوانو أنها حكومة تتم بالتقسيط، حيث لحد الآن لم نر كتاب الدولة الذين تحدث عنهم البلاغ الملكي، كما أنها اتسمت بالارتباك، إذ شهدت أسرع تعديل حكومي في تاريخ المغرب.

واعتبر بووانو، خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية 2022، في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021، أن برنامج الحكومة متواضع ولم يعكس حجم الوعود التي قدمت خلال الاستحقاقات الانتخابية، كما أنها حكومة فاقدة للامتداد الشعبي.

وجدد رئيس المجموعة النيابية لعدالة والتنمية بمجلس النواب، التأكيد على أن انتخابات 08 شتنبر 2021، شابتها العديد من الخروقات من قبيل المال الكثيف الذي نزل خلال هذه الاستحقاقات لشراء الأصوات والذمم والمرشحين.

وأضاف بووانو، أن من بين الاختلالات أيضا، القوانين التي تم تكن في مستوى اللحظة والاختيار الديمقراطي وحذف العتبة إضافة إلى عدد من الاختلالات التي شهدها يوم الاقتراع حيث كان هناك مس بحرية المواطنين إضافة إلى عدم تسلم المحاضر.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M