السيسي: 15.5 مليار دولار تكلفة تنمية سيناء

23 مارس 2018 15:20
7 قتلى في تفجير انتحاري بشمال سيناء المصرية

هوية بريس – وكالات

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، أن بلاده تضع نصب أعينها الاستمرار في تنمية سيناء، والتي تقدر تكلفتها بـ 275 مليار جنيه (حوالي 15.5 مليار دولار أمريكي).

جاء ذلك في تصريحات للسيسي خلال زيارته إحدى القواعد الجوية بسيناء (شمال شرق) اليوم، وفق بيان للمتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي.

وتعد هذه المرة الثانية للسيسي التي يزور فيها سيناء خلال نحو شهر مرتديا الزي العسكري، ففي 25 فبراير الماضي، افتتح السيسي مقرا لقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب (شمال شرق)، بعد أسابيع من انطلاق العملية العسكرية الشاملة في البلاد.

وبحسب بيان الجيش، قال السيسي إن “عملية التنمية في سيناء ستتحقق بمشيئة الله، والدولة تضع نصب أعينها الاستمرار في تنميتها، والتي تقدر تكلفتها بـ 275 مليار جنيه، (15.5 مليار دولار)”.

وفي هذا الصدد، أضاف السيسي أنه “تم الانتهاء من إنشاء مطار مدني بسيناء كأحد دعائم التنمية خلال الفترة المقبلة”، دون تفاصيل أكثر.

والتقى السيسي عناصر من الجيش والشرطة المتمركزة بسيناء بمرافقة وزيري الدفاع والداخلية صدقي صبحي ومجدي عبد الغفار، ورئيس أركان الجيش المصري محمد فريد، بحسب البيان ذاته.

وفي 9 فبراير الجاري، أعلن الجيش المصري انطلاق خطة “المجابهة الشاملة” بعنوان “سيناء 2018” بتكليف رئاسي، تستهدف مواجهة “عناصر مسلحة” بسيناء وعدة مناطق أخرى في البلاد.

وجاءت العملية العسكرية قبل 3 أسابيع من انتخابات رئاسة البلاد المقرر إجراؤها أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، وفي ظل حالة الطوارئ التي بدأت في أبريل 2017، وتم تجديدها للمرة الثالثة 13 يناير الماضي لمدة 3 أشهر.

وتخلى السيسي الذي كان وزيرا للدفاع (12 غشت 2012 ـ 26 مارس 2014) عن الزي العسكري عقب تولي الرئاسة في 2014، إلا أنه يرتديه في بعض الأحيان، لا سيما عندما يتعلق الأمر بأمور عسكرية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M