الصحة العالمية: وصول 200 طن أدوية ومستلزمات طبية إلى اليمن

18 يناير 2018 20:54
تحقيق: منع لقاحات الكوليرا من دخول اليمن لـ"تعنت أطراف الصراع"

هوية بريس – وكالات

أعلنت منظّمة الصحة العالمية، الخميس، أنها أوصلت 200 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة إلى اليمن.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن “أربع طائرات أممية حطت في مطار صنعاء، هذا الأسبوع، على متنها شحنات الأدوية”.

وأوضحت أن الشحنات تضم “أدوية أساسية لعلاج الحالات الطارئة، وقنينات أنسولين (علاج مرضى السكر)، ومضادات حيوية ولقاحات داء الكَلَب، ومحاليل وريدية، وغيرها من المعدات والمستلزمات الطبية”.

من جانبه، قال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، الطبيب نيفيو زاغاريا، في البيان، إن “المرافق الصحية والمستشفيات في البلاد بحاجة ماسة إلى سد النقص في مخزوناتها”.

وأضاف أن “هذه الشحنات بالغة الأهمية للحفاظ على استمرارية عمل المرافق الصحية وتزويد المرضى بخدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة”.

وأشار البيان إلى أن نحو 16.4 مليون شخص يفتقرون إلى الخدمات الصحية في جميع أنحاء البلد، فيما عانت المستشفيات والمرافق الصحية منذ ما يقرب من ثلاث سنوات من نقص حاد في الأدوية والإمدادات الطبية؛ فضلًا عن العاملين في القطاع الطبي.

وتشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى، منذ نحو 3 أعوام.

وخلّفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت قرابة 21 مليون يمني (80 بالمائة من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M