الضفة.. صهاينة يعتدون على منازل وممتلكات فلسطينيين

20 يوليو 2022 00:00
جمعيات مغربية تدعو للاستمرار في دعم القضية الفلسطينية

هوية بريس – وكالات

اعتدى مستوطنون إسرائيليون، الثلاثاء، على منازل ومركبات فلسطينيين، وأحرقوا أراضي زراعية شمالي الضفة الغربية.

وقال الناشط بلجان المقاومة الشعبية في قرية بورين جنوبي نابلس، غسان النجار، للأناضول، إن عددا من المستوطنين تجمعوا عصراً على شارع 60 الالتفافي، ثم هاجموا بالحجارة مركبات ومنازل المواطنين المحاذية للشارع.

وأضاف أن شبان القرية تصدوا لهم، قبل أن يقتحم الجيش الإسرائيلي القرية ويطلق قنابل غاز مسيل للدموع تجاه المنازل لتوفير حماية للمستوطنين، ومحاولة اعتقال الشبان.

وتابع النجار أن المستوطنين أحرقوا بعد ذلك حوالي 3 دونمات أراضي زراعية، وواصلوا إلقاء الحجارة على المركبات التي تمر عبر الشارع الالتفافي.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عددا من الجنود الإسرائيليين يقتحمون أحد المنازل ويروعون النساء ويهددوهن لتسليم أطفال بزعم أنهم ألقوا حجارة.

وبشأن الفيديو، أوضح النجار أن الجنود اقتحموا منزل “أبو سلطان” بدعوى البحث عن أطفال قاموا بإلقاء حجارة ولكن لم يجدوا أحد منهم، ومن ثم اعتقلوا الشاب أسامة عيد.

من جانبه، أفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة (حكومي) غسان دغلس للأناضول، أن حصيلة اعتداء المستوطنين على قرية بورين هو تكسير منزل يوسف علي قادوس، ومنزل إبراهيم الهندي، بالإضافة إلى تكسير ثلاث سيارات كانت أمام المنازل، وحرق أكثر من 70 شجرة زيتون.

ويتهم الفلسطينيون السلطات الإسرائيلية بالتغاضي عن تلك اعتداءات المستوطنين، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة.

ويعيش حوالي 650 ألف إسرائيلي متطرف في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M