العمراني: يكشف موقف العدالة والتنمية من مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي

12 مارس 2021 07:50
النائب الأول للعثماني ينفي إشاعات استقالته من حزب العدالة والتنمية

هوية بريس – متابعات

أكد سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن موقف الحزب من مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، الذي صادقت عليه الحكومة اليوم الخميس، هو نفس الموقف الذي صدر في بيان عقب اجتماع الأمانة العامة الشهري يوم 6 مارس 2021، والذي يقتضي باعتباره ملفا وموضوعا كبيرا، ضرورة خوض نقاشات واسعة ومشاورات مؤسساتية للهيئات المعنية.

وأضاف العمراني، في تصريح مصور لموقع “le360” أنه بالرغم من عقد الحزب لعدة لقاءات متتالية معمقة حول الموضوع، إلا أن الأمانة العامة ستواصل مناقشته في اجتماعاتها اللاحقة في ظل وجود خلاف داخل الحزب حول الموضوع، مردفا أنه أمر مشروع حول موضوع من هذا الحجم الذي يقتضي نقاشا وتشاورا كبيرا ومعمقا.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه كما هو معلوم لدى الرأي العام فإن اللجنة الوطنية للمخدرات وهي لجنة حكومية، اعتمدت في اجتماعها يوم 11 فبراير 2020، توصية منظمة الصحة العالمية، التي أوصت بإعادة ترتيب القنب الهندي من الجدول الرابع إلى الجدول الأول، مضيفا أن الأمر كان يقتضي أن يعقبه نقاش عمومي واسع تقوده الحكومة مع الجهات الرسمية ومع الجمعيات وساكنة المنطقة.

واعتبر النائب الأول للأمين العام، أن ورود هذا المشروع في هذا السياق اليوم، يثير العديد من الملاحظات التي تدعو الحزب إلى توسيع النقاش داخل فريقي الحزب بالبرلمان حول هذا الموضوع، مشيرا إلى أن موقفه ورأيه سيتبلور عقب ذلك حول كيفية التعامل مع المشروع المقترح على اعتبار أن أهمية الموضوع تحتاج لمقاربة خاصة ولمشاورات مكثفة وتقليب للرأي من وجوه متعددة.

وذكر العمراني، أنه بالرغم من اعتماد الحكومة للمشروع اليوم، إلا أن الحزب ممثلا بالأمانة العامة له موقفه الذي عبر عنه في البيان الذي صدر عن الأمانة العامة، مضيفا أن النقاش مستمر حول الموضوع سواء على مستوى الأمانة العامة أو على مستوى الفريقين البرلمانيين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M