القبض على شخصين متهمَين بإحراق سيارة امرأة سعودية

04 يوليو 2018 22:30
فرنسا: استمرار أعمال العنف في مدينة نانت لليوم الثالث على التوالي

هوية بريس – وكالات

ألقت أجهزة الأمن السعودية، الأربعاء، القبض على شخصين، متهمين بإحراق سيارة امرأة بمنطقة مكة المكرمة، بعد نحو 10 أيام من السماح للمرأة بقيادة السيارة.

وأعلنت إمارة مكة المكرمة في بيان على حسابها الرسمي بموقع تويتر، مساء اليوم، القبض على شخصين أحرقا مركبة سيدة في محافظة الجموم، وإحالتهما للنيابة العامة.

وأوضحت أن أحد المتهمين “قام بشراء مادة البنزين من إحدى المحطات، وتواصل مع الآخر لمساعدته في فعلته”.

وقالت إن الحادث وقع أمس الأول (الاثنين)، وأن المتهمين من سكان المحافظة ذاتها.

ولم يذكر البيان سبب إقدام المتهمين على إحراق سيارة المرأة.

إلا أن “سلمى شريف” (31 عامًا) والتي تعمل محاسبة بالقرب من مدينة مكة، كانت أكدت للإعلام المحلي أن إحراق سيارتها تم عمدًا من قبل رجال قالت إنهم “يعارضون قيادة المرأة للسيارات”.

ونقلت صحيفة “عكاظ” المحلية عن “شريف” قولها “أنا أعمل محاسبة في أحد الأسواق براتب لا يتجاوز 4 آلاف ريال (نحو 1066 دولار)، واضطر لتخصيص نصفه للسائق الذي ينقلني لمقر عملي إضافة إلى تنقل والدي المسنين لقضاء احتياجاتهما”.

“شريف” أضافت “منذ اليوم الأول للقيادة وأنا أتعرض لألفاظ نابية من بعض الشبان اسمعهما في الذهاب والإياب، إذ يتهكمون علي بالقول، ما عندنا بنات يسوقون”.

وأثار الحادث، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن ناشطون هاشتاج ” #حرق_سياره_امراه_في_مكه”، أدانوا فيه الحادث، واعتبر بعضهم أنه إذا كان سبب الحرق هو كون مالك السيارة امرأة وليس بسبب وجود عداء شخصي، فهي “جريمة إرهابية”، ويجب أن يعاقب الجاني وفقا لذلك.

وفي 24 يونيو الماضي احتفلت النساء في السعودية بالسماح لهن بقيادة السيارات لأول مرة، وبموجب أمر ملكي.

وبحسب متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، فإن 120 ألف امرأة تقدموا بطلبات للحصول على رخصة قيادة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M