القنيطرة.. الشواطئ وملاهي الترفيه تمتلئ عن آخرها ومخاوف من “إنتكاسة وبائية”

03 أغسطس 2021 10:17

هوية بريس- متابعة

عرفت شواطئ إقليم القنيطرة، خاصة شاطئ المهدية، اكتظاظاً غير مسبوق نهاية الأسبوع المنصرم، حيث أتاه المصطافون من كل مكان خاصة أولئك الذين يقطنون بمدينة القنيطرة ونواحيها.

وحسب مصادر إعلامية محلية، شهدت مدينة الملاهي بالمهدية ازدحاماً شديداً لم يحترم فيه الزائرون مسافات الأمان ولم يلتزموا بالإجراءات الإحترازية التي أوصت بها الحكومة، بعض المقاهي مكتظة عن آخرها، مواقف السيارات، الألعاب.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة حذرت في بلاغ رسمي لها من انتكاسة وبائية صعبة لو لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الإحترازية لتفادي نقل العدوى وانتشار أوسع للفيروس.

وكانت الحكومة قد أعلنت في بلاغ عاجل عن اتخاذ تدابير جديدة للحد من انتشار وباء “كورونا” المستجد، ابتداء من الـ3 من شهر غشت الجاري على التاسعة ليلا. أبرزها حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير. ويستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحون المتوفرون على شهادة “جواز التلقيح”، والأشخاص ذوو الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص المكلفون بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M