“المحاضرات العلمية”.. برنامج لمواجهة الغلو والتطرف بالسجون

23 مايو 2018 15:31
الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء: "المملكة المغربية شكلت على الدوام أرض التعدد المتزن والعيش النبيل"

هوية بريس – متابعة

قال محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج ان برنامج “المحاضرات العلمية”، سيستفيد منه 300 نزيل موزعين على ثلاثة أفواج بكل من السجن المحلي تيفلت2، والسجن المحلي تولال 2 والسجن المحلي طنجة 2 والسجن المحلي عين السبع1. مشيرا إلى ان البرنامج سيستغرق ستة أشهر.

وأفاد التامك، ان البرنامج الذي أقرته المندوبية بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، يهدف لترسيخ الدور المحوري للثقافة في التحصين الفكري والأخلاقي لنزلاء المؤسسات السجنية ونبذ الغلو والتطرف. مضيفا “كما أنه يفسح، المجال لانفتاح العقل وتقبل الاختلاف والإبداع في مواجهة الجهل والأفكار الظلامية بالحكمة والإقناع، خصوصا في الظرفية الحالية التي يتنامى فيها الفكر المتطرف والإرهاب واستهداف استقرار الشعوب والقيم الانسانية المبنية على التعايش والتآزر ونبذ الكراهية، وتدبير الاختلاف في إطار الحوار والتفاعل الهادفين”.

وأضاف التامك “إن البرنامج يهدف للتصدي لكل الممارسات والسلوكيات الهدامة والمتطرفة”.

ويشار ان برنامج “المحاضرات العلمية” التي أقرته المندوبية بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي كبرنامج سنوي قار يفسح المجال لنزلاء المؤسسات السجنية للنقاش والتحليل والتواصل مع أساتذة بارزين وفاعلين في الحقل التربوي والثقافي والديني والحقوقي والقانوني، ويتيح لهم إبراز قدراتهم المعرفية ومؤهلاتهم الفكرية. كما يسعى هذا البرنامج إلى منحهم فرصا إضافية للتحصيل والتثقيف بما يساعدهم على تحقيق اندماجهم في المجتمع بعد الإفراج وفسح المجال لهم للانخراط في الحياة العامة كمواطنين فاعلين ومسؤولين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M