انتهاء توثيق “زواج الفاتحة” في المغرب

03 فبراير 2019 13:45
سابقة.. السعودية تشرع في تطبيق "الزواج الإلكتروني"

هوية بريس – متابعات

في بلاغ لها أفادت وزارة العدل أن المادة 16 من مدونة الأسرة جعلت وثيقة عقد الزواج الوسيلة المقبولة لإثبات الزواج، وفتحت المجال لفترة زمنية انتقالية محدودة للمواطنين، الذين حالت أسباب قاهرة دون توثيق عقود زواجهم لتقديم دعاوى ثبوت الزوجية أمام المحكمة المختصة.

وطلبت وزارة العدل من الأزواج، الذين لم يوثقوا بعد زواجهم، إلى الإسراع بتقديم طلباتهم أمام المحكمة المختصة قبل انقضاء الفترة الانتقالية، التي ستنتهي في 05 فبراير الجاري.

وجدير بالذكر أن توثيق الزواج، يضمن حفاظ حقوق المتزوجين وأطفالهم. وعبرت منظمة “ماتقيش ولدي”، الخميس الماضي، عن قلقها من وضعية الأطفال القاصرين، الذين ولدوا من أبوين تزوجا بواسطة “الفاتحة”.

وأكدت المنظمة، أنها قلقة بشكل كبير من الوضعية القانونية للأطفال القاصرين المزدادين في علاقة زوجية مستندة على زواج الفاتحة، وذلك بعد انتهاء الفترة الانتقالية الجديدة، التي أقرتها حكومة عبد الإله بن كيران في المادة 16 من مدونة الأسرة لتوثيق زواج الفاتحة في المغرب.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. جمعيات العهر و الفسق قلقة من مواليد زواج الفاتحة و غير قلقة من للعاهرات اللواتي يرمين مواليدهن في الأزبال. يا يا لطيف. الأمور صارت بالمقلوب و هذا ينذر بقرب العذاب. أمة يتفشى فيها الظلم و العهر و الفسق، أمة يحارب فيها الصالحون و يتوج فيها الفساق و العاهرات لاحق بها عذاب ملك الملوك لا محالة. حسبنا الله و نعم الوكيل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M