بعد أن منع برنامجه التيجيني يتهم البيجيدي والحركة

08 مارس 2017 08:16

هوية بريس-عبد الله مخلص

يبدو أن “الهاكا” استجابت أخيرا لأصوات العقلاء والمعبرين عن آرائهم من أبناء الشعب المغربي، بعزمها توقيف برنامج ضيف الأولى الذي ينشطه المثير للجدل محمد الروخو (التيجيني). فقد كشفت مصادر مطلعة أن الهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي أوقفت بث حلقة برنامج “ضيف الأولى” ليوم الثلاثاء 7 مارس، والتي كانت ستستضيف الناشطة الحقوقية عائشة شنا، في المقابل أكدت مصادر أخرى أنه تم توقيف البرنامج بصفة نهائية.

من جهته برر مقدم البرنامج محمد الروخو الملقب بالتيجيني، تأجيل بث برنامج “ضيف الأولى” لحلقة أمس الثلاثاء 7 مارس بدعوى أن الأمر لا يتعلق بإيقاف البرنامج، ولكن بتأجيل حلقة عائشة الشنا فقط، لأسباب لم تفصح عنها إدارة القناة. وكعادته نشر التيجيني على حائطه بالفيسبوك روابط لمواقع موالية لطرحه، مدعيا أن سبب إيقاف الربنامج هو خوف قيادة البيجيدي من الفضيحة.

حيث مارس التيجيني والمنابر المذكورة الأسلوب نفسه في تزوير الحقائق وتغليط الرأي العام، مدعين أن سبب منع الحلقة راجع إلى ضغوط مارسها حزب المصباح على جهات عليا داخل قناة “العرايشي”، لمنع بث البرنامج خوفا من تناوله لتصريحات (نشرها الداعية حامد الادريسي المنتمي لحركة “التوحيد والاصلاح” الذراع الدعوية لحزب “العدالة والتنمية” في صفحته على الفايسبوك، والذي وصف الأمهات العازبات والمطلقات بـ”الزانيات”).

يشار إلى أن حامد الإدريسي لا ينتمي لحركة التوحيد والإصلاح، وحتى إن انتمى إليها فإنه يعبر على رأيه في صفحته لا رأي الحركة الذي يُعبر عنه في بياناتها المختومة، ما يؤكد أن التيجيني لا يقوم بدور إعلامي وإنما بدور محرض بين مكونات المغاربة ومَن يبث قيم الحقد والكراهية بينهم.

يجدر التنبيه ها هنا: كيف علم حزب المصباح بما سيبثه التيجيني في برنامج مباشر، وما سيطرحه في حلقته من شبهات، اللهم إلا إن كان هذا الحزب يعلم ما يقع قبل أن يقع!

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
    1. زانيات ونص.. لكن اهل الزندقة والعهر يظنون انهم بتكثيفهم تلبيس المصطلحات بمعان ’’نقية’’ سينطلي على المغاربة الاحرار… خاب كل زنديق عاهر..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M