بعد منع المحجبات صورة راهبات بلباسهن الديني في البحر تثير نقاشا واسعا

21 أغسطس 2016 10:39
بعد منع المحجبات صورة راهبات بلباسهن الديني في البحر

هوية بريسوكالات

نشر إمام فلورنسا عز الدين الزير٫ الجمعة 19 غشت٫ صورة لمجموعة من الراهبات على شاطئ البحر بلباسهن الديني وهن مغطيات الرأس٬ ردا على الحملة ضد انتشار لباس البحر الإسلامي.

وأثارت الصورة جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعيفيسبوكخاصة أن إمام فلورنسا لم يترك أي تعليق على صورة 8 راهبات وهن يلهين على أحد الشواطئ، في أوج الجدل القائم في فرنسا حول السماح أو عدم السماح بارتداء الـبوركيني“.

وتمت مشاركة الصورة أكثر من 2000 مرة قبل أن يحجبفيسبوكصفحة الإمام إثر سلسلة من الاعتراضات من قبل المشتركين في الموقع.

واستعاد الإمام صفحته بعد ساعات قليلة وأوضح أنه أراد من نشر هذه الصورة بلا تعليقالرد على الذين يقولون إن قيمنا الغربية تختلف في طريقة اللباس وتغطية الجسد“.

وتابع الإمام في حديث مع شبكة التلفزيون الإيطاليةسكاي تي جي 24″: “أردت أن أقول إن بعض القيم الغربية تأتي من المسيحية (…) وإن الجذور المسيحية تعود أيضا إلى أشخاص كانوا يغطون أجسادهم بشكل كامل تقريبا“.

وتابع الإمام الزير الذي يترأس اتحاد الهيئات الإسلامية في إيطاليا أنه أراد أيضا من نشر هذه الصورة الدفع باتجاهجدل إيجابي، موضحا أنه تلقى الكثير من التعليقات المرحبة من قبلالكثير من المسيحيين“.

وكانت بلدية مدينة نيس الفرنسية قد أصدرت الجمعة 19 أغسطس/آب مرسوما يمنع بموجبه ارتداء البوركيني على شواطئ البلدة لتنضم إلى مدن فرنسية أخرى حظرت ارتداءالبوركيني“.

وفرضت السلطات الفرنسية مؤخرا غرامات مالية على 3 فتيات، لارتدائهنالبوركينيفي ولايةكانجنوبي فرنسا، في وقت كثفت فيه إجراءات التفتيش في شواطئ المنطقة بعد حظر لباس البحر الإسلامي هناك.

وعقب حادثة المسبح في مارسيليا، قررت بلديتاكانوفيلينيوف لوبيتالواقعتان على السواحل الجنوبية للبلاد، وكذلك إحدى البلديات في جزيرةكورسيكاحظر ارتداءالمايوه“(البوركيني) على شواطئها.

وبعد إثارة الجدل في فرنسا اعتبر وزير الداخلية الإيطالي أنه من غير المناسب لا بل من الخطورة منع الـبوركيني، أي لباس المسلمات المتدينات الذي يغطي كامل الجسد والرأس على البحر.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M