“بلدية سبها” تنفي وجود سوق للعبيد يباع فيه المهاجرون في ليبيا

14 أبريل 2017 20:07
ثلثا ضحايا الاتجار بالبشر نساء وقاصرات (تقرير أممي)

هوية بريس – وكالات

أعرب المجلس البلدي سبها (جنوب غرب) عن استيائه وصدمته حول ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية والعالمية لما ورد في تقرير المنظمة الدولية للهجرة حول وجود أسواق للعبيد يباع فيه المهاجرون بمدينة سبها.

ورفض بلدي سبها، في بيان له نشرته وكالة الأنباء الليبية (تابعة لحكومة الوفاق) ادعاءات تقرير المنظمة الخالي من وجود دلائل وإثباتات.

وأشار إلى أن المنظمة اعتمدت في تقريرها على عينة بسيطة من المهاجرين الساعين للحصول على لجوء إنساني للإدلاء بهذه الادعاءات.

واستنكر المجلس البلدي بأشد العبارات هذه الادعاءات الخاطئة التي اعتبر أنه من شانها تأجيج الرأي العام الإنسانى والحقوقي وتشويه صورة ليبيا وشعبها أمام العالم.

واعتبر المجلس أن هذه الادعاءات ما هي إلا أجندة باتت واضحة للجميع وهى محاولة لإيجاد وشرعنة مكان لتوطين المهاجرين في ليبيا.

والثلاثاء الماضي، نددت المنظمة الدولية للهجرة بوجود “أسواق عبيد” حقيقية في ليبيا حيث يباع المهاجرون بما بين 200 و500 دولار.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن موظفيها في ليبيا والنيجر أمكنهم جمع شهادات “صادمة” لمهاجرين تحدثوا عن وجود “أسواق عبيد” يتم فيها بيع مئات الرجال والنساء، في ساحات عامة أو مستودعات.

وبحسب المنظمة فان مهاجرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية يتم بيعهم وشراؤهم في هذا السوق الواقع في مرآب وساحات انتظار للسيارات في سبها (750 كلم جنوب طرابلس)، والتي تعد أحد المراكز الرئيسة لتهريب المهاجرين في البلاد، ويدير السوق ليبيون يساعدهم غانيون ونيجيريون يعملون لحساب الليبيين، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M