تأخر صرف مستحقات الترقيات يغضب بعض القضاة

12 مارس 2022 15:32
سابقة القضاء ينتصر لشرطي بعد حرمانه من رخصة الأبوة

هوية بريس-متابعة

أبـدى عـدد مـن قضاة المملكة قلقا وانزعاجا كبيرين حـيـال تـأخـر صرف مستحقات قضاة مجموعة من الأفواج بعد ترقياتهم ، وقالوا إنه من غير المقبول ، دستورا وواقعا وعقلا ومنطقا ، أن يستجدي القضاة مستحقات ترقياتهم التي تأخرت لمدة ناهزت السنتين .

وغرد أحد القضاة على الصفحة الرسمية لنادي قضاة المغرب قائلا إن ” الاستقلال المالي للسلطة القضائية لا يقل أهمية عن الاستقلال المؤسساتي لهذه الأخيرة ، مشيرا إلى أن ” العناية بالوضعية المالية للقضاة تشكل حافزا مهما للقيام بأدوارهم الدستورية الملقاة على عاتقهم والمتمثلة في تحقيق الأمن القانوني والقضائي للمجتمع كأفراد وجماعات » .

وأضاف ” من غير المقبول لا عقلا ولا منطقا ألا تسوى الوضعية المالية لبعض الأفواج بصرف مستحقاتهم بعد ترقيتهم بعد طول انتظار ولمدة ناهزت السنتين “ . وانتقد القاضي نفسه في التغريدة ذاتها عدم التزام الجهة المعنية بوعدها بصرف تلك المستحقات ، وقال متحسرا ” في الوقت الذي كان ينبغي أن تمر فيه هذه العملية بشكل عادي ، نظل نتلمس ونبحث عن الطرق الكفيلة لحل هذا المشكل الذي نحن في غنى عنه في زمن استقلال السلطة القضائية ، فبعدما وعدنا بصرفها ، إلا أن لا شيء من ذلك تم لحد هذه الساعة ،.

فيما كتبت القاضية نازك بقال معلقة على هذا التأخر ” نـتـواصـل يوميا مـع السـادة القضاة بهذا الخصوص الكل متذمر .. سنوات وهم يعملون بجد ينتظرون هذه الترقية التي تعتبر حقا لهم وفي آخر المطاف لا يتوصلون بمستحقاتهم وبدون أدنى تعليل ، وختمت تعليقها بـالـقـول ” لقد أصـبـح تأخير مستحقات القضاة مبدأ “ .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M