ترامب يحذر من جرائم “الإرهاب الإسلامي”

20 أكتوبر 2017 22:38
ترامب يقاضي فيسبوك وتويتر وغوغل

هوية بريس – وكالات

حذّر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، من الجرائم المرتبطة بما أسماه “الإرهاب الإسلامي المتطرف”، في إطار مساعيه للإبقاء على الولايات المتحدة “دولة آمنة”، على حد قوله.

وقال ترامب، في تغريدة عبر تويتر “ارتفع في بريطانيا المعدل السنوي للجرائم الناجمة عن الإرهاب الإسلامي المتطرف بنسبة 13%، وهذا أمر غير جيّد (..) علينا الحفاظ على الولايات المتحدة آمنة”.

ولم يحدد ترامب في تغريدته، تفاصيل الدراسة التي اعتمد عليها.

إلاّ أنّ صحيفة “دايلي ميل” البريطانية ذكرت أن الرئيس الأمريكي استند إلى دراسة صادرة عن المكتب البريطاني للإحصائيات الوطنية، رصدت معدلات جرائم العنف عامًة في بريطانيا وويلز، منذ نهاية مارس 2013 حتى يونيو 2017.

وأرجعت الدراسة ارتفاع نسبة الجرائم إلى زيادة حوادث الطعن بالسكاكين، لكنها لم تربطها بالإرهاب.

وفي سبتمبر الماضي، تعهد ترامب بالقضاء على “الإرهاب الإسلامي المتطرف”، كما أسماه.

وقال، حينها، في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “يتعين على كل الدول المسؤولة العمل معا لمواجهة الإرهابيين والتطرف الإسلامي الذي يلهمهم”.

وأضاف آنذاك “سنوقف الإرهاب الإسلامي المتطرف لأنه لا يمكننا أن نسمح له بأن يمزق دولنا”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. (رجل) حاقد على الإسلام ولا يخفي حقده . حتى أثناء تواجده بجوار مهبط الوحي لم يتردد في إلصاق الإرهاب بالإسلام مما (أثار استنكار القادة المسلمين ؟!) الذين صفقوا له تصفيقا يدل على صفاقتهم وتبلد حسهم وكأن اارجل يتحدث عن دين لم يسبق لهم أن سمعوا به . ولإبداء غضبهم حملوا (الرجل) بهدايا بملايين الدولارات ورفدوا اقتصاد بلده بمائات الملايير من الدولارات ولم ينسوا أن يغدقوا كالعادة على مواطنيهم بوعود براقات أشبه ماتكون بالسراب . أهناك ذل ومهانة أكبر مما يعيشه العرب في زمن التفاهات؟!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M