توقف الدراسة بأزيلال بسبب البرد القارس والثلج

06 فبراير 2018 12:09
أزيلال: اجتماع لجنة اليقظة والتتبع لعرض التدابير الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد

هوية بريس – متابعة

اضطر معلمون ومعلمات بعدد من المدارس المتواجدة بتراب جماعة ايت اعتاب باقليم أزيلال أمس الاثنين، إلى اعلان حالة استنفار قصوى لإعادة التلاميذ إلى منازلهم نتيجة البرد القارس وتساقط الثلوج.

وبحسب مصادر خاصة فان جميع التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمدارس الفرعية بكل من اغبالو نايت طوطس واحدجامن وبوبيدي وتاونزة وايت اومعلا نتكوتيت واينغماش وايت واحمان وايت اكنان وبعدو، غادروا حصصهم الدراسية في اتجاه منازلهم لحظات بعد وصولهم، وذلك عقب توصل المعلمين والمعلمات برسائل نصية يعتقد انها صادرة من نيابة التعليم بإقليم أزيلال.

وفي سياق متصل، انقطعت بعض الطرق بالجماعة ولم يتمكن المواطنون من مغادرة منازلهم، خصوصا وأن من بين المحاصرين مرضى حاولوا الوصول الى مستشفى ايت اعتاب ومستشفى تاونزة، دون جدوى بسبب استحالة المرور من الطريق الوحيدة التي تربط دوار اكنان ودواوير اخرى بايت طوطس بمنطقة الكاراج مقر الجماعة القروية ايت اعتاب.

وبحسب ما أورده عدد من المواطنين من المنطقة فان الأمطار القوية التي شهدتها الدواوير بايت طوطس عزلت ساكنة المنطقة عن العالم الخارجي بسبب وعورة مرور السيارات من المقطع الطرقي الوحيد الذي يربط الكاراج مركز ايت اعتاب، بدواوير ايت طوطس وهو المقطع الطرقي الذي لطالما وجهت من اجله شكايات للجهات الوصية من اجل تعبيده، دون جدوى، حسب تعبير الساكنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M