السراح المؤقت لمدير موقع «لكم» علي أنوزلا

25 أكتوبر 2013 17:18

هوية بريس – متابعة

الجمعة 25 أكتوبر 2013م

تم إطلاق سراح الصحفي ومدير موقع “لكم” -الذي توقف عن العمل مؤخرا- صباح اليوم الجمعة، وقد أفاد مصدر قضائي أن قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قرر تمتيع الصحافي علي أنوزلا المسؤول عن الموقع الإلكتروني (لكم) بالسراح المؤقت.

وأوضح المصدر أن قرار القاضي جاء بطلب من الدفاع، وهو المحامي السملالي المقرب من حزب “الأصالة والمعاصرة”؛ الممثل للدفاع عنه بعدما انسحبت مجموعة دفاعه احتجاجا على التحاق الأخير بهم.

وكانت النيابة العامة قد أحالت ملف علي أنوزلا على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط وذلك على خلفية نشره لشريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

ويتابع علي أنوزلا من أجل “جرائم تقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية وتقديم أدوات لتنفيذ جريمة إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية”.

وقد مثل علي أنوزلا أمام قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا الثلاثاء الماضي حيث تمت مواجهته بالتهم المنسوبة إليه. 

ويرى المتابعون للقضية أن الرسالة المفترضة مما تعرض له علي أنوزلا قد وصلت لغيره، وهي أن ما له متعلق بـ”الإرهاب” والمجموعات القتالية المنسوبة لتنظيم القاعدة هي مادة محذورة في الإعلام المغربي؛ لأجل ذلك عرف ملف أنوزلا هذا الانفراج خصوصا وأن الموقع الذي نشر المادة موضوع القضية قد توقف مؤقتا عن استمرار العمل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M