جماعة العدل والإحسان تدين جريمة قتل الأطفال الأفغانيين حملة القرآن

06 أبريل 2018 01:07
جماعة العدل والإحسان تدين جريمة قتل الأطفال الأفغانيين حملة القرآن

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أصدرت جماعة العدل والإحسان بيانا أدانت فيه الجريمة النكراء التي استهدفت أطفالا بمدينة قندوز الأفغانية، بعد قصفهم يوم الإثنين الماضي بالطيران الأفغاني-الأمريكي، وهم في حفل لتخرجهم، لحفظهم لكتاب الله تعالى.

وراح ضحية الجريمة البشعة استشهاد أكثر من مائة، وجرح العشرات، وقد أدان بيان الجماعة مصادرة إرادات الشعوب في العيش بكرامة وحرية.

وقال مكتب العلاقات الخارجية للجماعة في بيانه”ندين في جماعة العدل والإحسان الجريمة النكراء التي ذهب ضحيتها عشرات الأطفال والمدنيين الأبرياء على إثر القصف الجوي على مدينة قندوز الأفغانية”.
وتابع البيان الذي أصدر الخميس “وندين كل أشكال الكيل بالمكاييل المزدوجة تجاه الجرائم الذي يتعرض لها الأبرياء بين منطقة وأخرى من مناطق العالم”.
كما جددت الجماعة إدانتها “لكل أشكال اﻹرهاب أيا كان مصدره ومقترفوه ، وندعو هيئة اﻷمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها وإجراء تحقيق جدي في هذه الكارثة. إن سبب هذه المآسي ومثيلاتها التي يشهدها عالمنا المعاصر يرجع إلى مصادرة إرادات الشعوب في العيش بكرامة وحرية في أجواء ديمقراطية حقيقية . ولن ينعم العالم في نظرنا بالأمن والسلام الدائمين إلا إذا احترمت هذه اﻹرادات وساد العدل الدولي والتراحم بين جميع البشر فوق هذه اﻷرض”.
وفي آخر البيان سأل مصدروه “الله الرحمة لهؤلاء اﻷبرياء وتعازينا الحارة لذويهم وإنا لله وإنا إليه راجعون. ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M