حماة المستهلك يدقون ناقوس الخطر: ساكنة مراكش تستهلك منتجات واد الحار!!

10 يونيو 2022 10:37
الواد الحار يلوث أكبر قناة لتزويد أكادير بمياه الشرب

هوية بريس-متابعة

شددت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك لجهة مراكش اسفي على أن صحة المستهلك خط أحمر لا يمكن المساس بها و مفروض صونها.

جاء ذلك، بعدما  دقت الجمعية ناقوس  الخطر في عدة مراسلات للجهات المعنية دون ان تقوم هذه الأخيرة بأي تحرك في الموضوع لإيجاد حل لتصريف مياه الصرف الصحي بكل من مدينة مراكش “سيدي غانم” و تامنصورت بجماعة حربيل، وجماعات واحة سيدي ابراهيم  والوداية وسيد الزوين التابعة ترابيا لعمالة مراكش، و  على ضرورة انشاء محطات لتصفية المياه العادمة مما جعل الضيعات الفلاحية تستغل غياب المراقبة لاستغلال مستنقعات المياه العادمة لسقي المنتجات والمحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة مما يهدد صحة المستهلكين ويشكل خطرا عليهم وعلى المنطقة بسبب خطر تسربات هذه المياه الغير المعالجة للفرشة المائية و احتوائها  على البكتيريا، والطفيليات و على غازات سامة وعلى معادن ثقيلة الشيئ الذي يهدد صحة المواطنين.

ودعت الجمعية المذكورة السلطات المسؤولة إلى إحداث محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بالجماعات التي لا تتوفر عليها، و زجر ومعاقبة كل من يستعمل المياه العادمة في الأنشطة الفلاحية.

 كما دعا حماة المستهلك الى تفعيل دور شرطة البيئة و تشديد المراقبة في الأسواق لمنع وصول المنتجات الفلاحية المسقية بالمياه العادمة للمستهلك.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M