خبر سار.. “ليكاليزاسيون” لأي وثيقة بدون الحاجة للذهاب إلى المقاطعات

27 مايو 2019 16:44
خبر سار.. "ليكاليزاسيون" لأي وثيقة بدون الحاجة للذهاب إلى المقاطعات

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

أكدت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية لعموم المواطنين الذين يترددون على الإدارة من أجل إجراءات إدارية لاسيما تلك التي تتطلب الإشهاد على مطابقة النسخ لأصولها، بأن جميع الإدارات ملزمة بتوفير هذه الخدمة، وذلك طبقا للمرسوم رقم 410-17-2 في 06 صفر 1439 (26 أكتوبر 2017) الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6616 والمتعلق بتحديد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، أن الوزارة قامت بعدة إجراءات مواكبة قصد التفعيل الأمثل لهذه الخدمة، وأكدت أنه في إطار تتبعها ومواكبتها لمدى تطبيق مختلف الإدارات لهذا الإجراء تمت مراسلة الإدارات المعنية من أجل موافاتها بلوائح الخدمات الإدارية التي تقدمها للمرتفقين والتي تشترط إجراء الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، وكذا لوائح الموظفين أو المستخدمين ونوابهم الذين تم تعيينهم للقيام بهذا الإجراء.

وسيتم نشر هذه اللوائح بالموقع الإلكتروني للخدمات العمومية www.service-public.ma وكذا ببوابات الوزارات والإدارات المعنية قصد توفير المعلومات الضرورية حول هذا الإجراء وجعلها في متناول المرتفق. غير أنه لوحظ أن عددا قليلا من الإدارات والمؤسسات العمومية والهيئات المعنية قد أفادت بأجوبتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M