رئيس وزراء فرنسا يطالب بحظر السلفية في بلاده

22 يوليو 2016 23:10
رئيس وزراء فرنسا يطالب بحظر السلفية في بلاده

هوية بريس – وكالات

طالب رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، برلمان بلاده بإصدار قانون يحظر تواجد  الحركة السلفية على أراضي فرنسا.

وقال فالس، في كلمةٍ ألقاها أمام أعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية، الأربعاء، حسب “روسيا اليوم”: “حان الوقت لإعلان السلفية في فرنسا خارجة عن القانون، لكن يجب تحديد ما هو الطريق الأكثر فعالية للقيام بذلك، أي هل ينبغي حظرها باعتبارها فرقة دينية، أو كحركة دينية تهدد المصالح الأساسية للأمة الفرنسية“.

وأضاف فالس: “السلفيون يشكلون أقليةً ضمن مسلمي فرنسا.. هذه الحركة تروِّج لأفكارها في حوالي 2300 مسجد وتشمل عدة آلاف المؤمنين فحسب“.

وتابع: “السلفية تمثل خطرًا على المسلمين في البلاد لأنَّها تفكك وتدمر جزءًا من طائفتهم“.

وشدَّد “رئيس الوزراء” على أنَّه من الضروري أن يقوم مسلمو فرنسا بأنفسهم بمواجهة السلفية في كل مكان، بما في ذلك بالمساجد وشوارع المدن وداخل عائلاتهم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا ليس بجديد على كل حال فتقرير وزارة الدفاع الأمريكية (راند) الذي صدر في سنة 2007 كان قد وضع حجر الأساس و تبنى خطة كاملة لمحاربة العدو الجديد لأمريكا و المتمثل في “الإسلام” و قد جعل تقرير راند هذا “العدو الإسلامي للغرب” متمثلا في توجهين أساسيين : الأول تمثله الجماعات الجهادية التي تقاتل المشروع الأمريكي و أدواته و وكلاءه في البلدان الإسلامية و الثاني التوجه و المنهج السلفي حتى لو كان هذا التوجه يقتصر فقط على الدعوة … نفس التقرير رسم حدود الإسلام الذي ستسمح به أمريكا و ستتعاون مع الجماعات الملتزمة به و وضعت من أهم شروطه الإيمان بالديموقراطية و بالحكم المدني العلماني كشكل وحيد للحكم و التخلي النهائي عن مطلب تحكيم الشريعة الإسلامية إنه ببسااطة الإسلام الأمريكي المبدل و الذي للأسف وجدنا جماعات تلتزم بشروطه حرفيا و على رأسها أحزاب الإخوان المفلسين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M