صادم… موقف مخزي لسفير “فلسطين” في الجزائر حول “قضية الصحراء” بخلاف موقف بلديه في الرباط (وثيقة)

16 نوفمبر 2020 13:58

هوية بريس-متابعة

في خطوة غريبة أكد “أمين مقبول”، سفير فلسطين بالجزائر، في حوار له مع يومية ” الوسط” الجزائرية، أن الموقف الرسمي للسلطة الفلسطينية حول الصراع القائم بين المغرب والصحراء المغربية، أصدرته وزارة الخارجية فقط، مؤكدا أن البيان الأخير الذي ثم تداوله حول “دعم فلسطين للمغرب” لا يمثل السلطة الفلسطينية.

وأضاف المسؤول الفلسطيني بأن “السلطة الفلسطينية لم تصدر ولم تعلن أي موقف رسمي لحد الآن حول الأحداث الأخيرة بين المغرب والبوليساريو، ولكن بشكل عام، نتمنى الأمن والسلام لكل شعوب المنطقة”.

ثم أكد أنه يتمنى أن تحل هذه القضية في أسرع وقت، ويأسف لهذا النزاع القائم بين الدولتين وبين الأشقاء العرب.

وكان هذا منتظرا من سفير فلسطين في الجزائر، حيث أنه ليس من المتوقع أن يعبر عن موقف معادي للدولة التي تستضيفه، مع العلم بأن فلسطين تقاعست في أكتوبر الماضي عن دعم الوحدة الترابية للمملكة خلال أشغال الدورة 75 لأشغال اللجنة الرابعة للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة دون تسحيل أي موقف على غرار دول عربية وأفريقية وأوروبية وأمريكية لاتينية وشمالية كثيرة.

كما أن الغريب في الأمر أن سفير فلسطين بالرباط، عبر عن موقف مخالف لمواطنه بالجزائر”، الأمر الذي أثار كثيرا من الاستغراب لدى المغاربة، بخصوص تضارب المواقف بين ممثلي الدبلوماسية الفلسطينية (الوثيقة):

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يجب على الحكومة المغربية أن تعترف فقط بممثل حماس في سفارة فلسطين بالمغرب لأن حماس هي من تدافع حقا عن القضية الفلسطينية و ليست سلطة فتح.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M