“عصيد” يدعو إلى التظاهر ضد الحكومة وقت صلاة العشاء والتراويح

17 يونيو 2016 11:20

هوية بريس –  عبد الله مخلص

“لنقف جميعا يوم 18 يونيو ضد الحصيلة التشريعية المحبطة  للحكومة” هذا هو عنوان الدعوة التي عممها أحمد عصيد على مجموعة من المنابر الإعلامية أمس الخميس.

فقد دعا الناشط العلماني المتطرف من سماهم بـ”القوى الديمقراطية لكي تقف وقفة حازمة من أجل تحصين المكتسبات الديمقراطية، وضمان عدم العودة إلى الوراء في موضوع الحقوق والحريات الأساسية”.

واعتمادا على تقرير حركة “أنفاس” حول حصيلة “المقاربة التشاركية”، والذي وافق عنده ما ذهبت إليه أيضا “الحركات النسائية والحقوقية والأمازيغية والإعلامية والعمالية من أن الحكومة قد أنفقت ملايين الدراهم على مدى سنوات في ملتقيات “التشارك” و”الحوار” مع المجتمع المدني ومع التنظيمات النقابية، لتخرج في النهاية بمشاريع قوانين لا علاقة لها بالتوصيات التي صدرت عن تلك اللقاءات“.

وبالرغم من أن جلسات الحوار لا تكلف الحكومة شيئا وأنها غير مدفوعة الأجر؛ فحتى استعمال مصطلحات التشارك والحوار لم تسلم من نقد عصيد؛ فهي عنده “شعارات استعملها التيار المحافظ الذي يرأس الحكومة على وجه الخصوص، مقترضا إياها من المعجم الديمقراطي الحديث، ليفرغها من معناها، ويسبغ باستعمالها شرعية وهمية على توجهاته اللاديمقراطية“!!!

“فسواء تعلق الأمر بمشروع القانون الجنائي أو مشروع قانون الصحافة أو المناصفة أو العنف ضدّ النساء أو المعاقين، فإن النصوص المقترحة عنده تعدّ “انتقاما واضحا من القوى المناضلة من أجل مغرب أفضل”.

من أجل ذلك كله دعا عضو حركة “ضمير” “القوى التي تؤمن بالحرية والكرامة وبالحقوق الإنسانية كما هي متعارف عليها في العالم باعتبارها كلا غير قابل للتجزيء، أن تلتقي يوم السبت 18 يونيو 2016 أمام البرلمان على الساعة التاسعة والنصف مساء، من أجل التنديد بما أسماه بـ “التحايل الحكومي والتعبير عن موقف الرفض المبدئي لمشاريع القوانين التي تم طبخها خارج منطوق الدستور وروح المرحلة، وضدا على التطلعات المشروعة للقوى الديمقراطية الوطنية”.

فظاهر أن المتطرف عصيد غاضب جدا من كل المبادرات والقوانين التي مررت خلال ولاية هذه الحكومة، وعلى اعتبار أن الانتخابات التشريعية لم يتبق لها إلا أشهرا قليلة، فهو يكدّ ويجتهد ليخدم أجندات الأحزاب اليسارية العلمانية، ويبذل كل جهده ليسبغ بالسواد ما يراه الأخرون بياضا.

فعاد جدا أن يدافع من سبق له أن وصف رسائل سيد الخلق صلى الله عليه وسلم بالإرهابية عن معتقداته وقناعاته اللادينية، وشيء طبيعي أن يهاجم قوانين ستمرر خلال ولاية حكومة يقودها حزب يراه عصيد “رجعيا”، ومن بينها مشروع القانون الجنائي الذي حافظ على معاقبة من أفطر علنا في رمضان، وجرم من يقوم بأعمال بالتنصير، ومن سب الله تعالى ويستهزئ بالدين، فهذا القانون بالنسبة لشخص شاذ عن المجتمع كعصيد قانون متخلف لأنه يحول دون إبداع الفنانين والمفكرين!!!

من أجل ذلك فهو “يناضل” ويدعو بإلحاح إلى التظاهر أمام البرلمان وقت صلاة العشاء والتراويح.

 

آخر اﻷخبار
11 تعليق
  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    عصيد شخص تافه معتوه للاسف يساهم البعض في تضخيم صورته لماذا تنشرون تفاهات هذا الشخص المقزز عالجوا بعض الامور بتركها يكون افضل بارك الله فيكم

  2. ليت مضمون العنوان هو ما في الخبر، لقلنا إذن هو يستهدف الصلاة، وتزداد هذه المصيبة فوق طوامه.. لكن الخبر هو عبارة عن دعاية لمواقفه وترويج لكلامه.. زد على ذلك العنوان المموه…
    صراحة لا نحب لهوية بريس التي عهدنا عليها تجنب طرق المواقع الأخرى في التمويه لجذب القراء؛ أن تصير هي الأخرى مثلها، فقد بدأنا في الأشهر الأخيرة، نجد بين الفينة والأخرى مثل هذا…
    رجاء سي مخلص تجنب ذلك ونبه إخوانك على هذا الأمر..

  3. فل يدع المصلين و شأنهم و ليتظاهر الزنديق و عصبته إن كانت عنده ذرة من الرجولة ،وتظاهراته و خرجاته نحن في غنى عنها.اللهم الجوع ولا الإلحاد

  4. هذا الإرهابي لا يصلح معه إلا القوة و الحزم فأين الدولة المغربية من هؤلاء المنافقين؟ أم أنهم لا يجيدون إلا منع وقفة المنقبات و اعتقال الملتزمين و الصالحين و توقيف الخطباء الناصحين؟؟ مع كل تصريح من أي طرف كان يتضح أكثر في أي صف يقف المخزن في هذه الحرب الطاحنة بين العلمانية و الإسلام بالمغرب.

  5. هذا الموقع تابع لحركات الجهاد العالمي الارهابية التي تفجر و تقتل الابرياء العزل … اما المفكر المغربي الكبير احمد عصيد فيدعو الى الحق و ينتقد التسلط و تجار الدين و حاملي الافكار الارهابية الداعشية … و هذا يؤرق الارهابيين البدويين المتخلفين …. من الطبيعي ان يقوموا بردود افعال متناسبة مع عقلياتهم المتحجرة …. كلنا احمد عصيد … كلنا 18 ينيو على الساعة التاسعة و النصف ليلا صذ الارهاب و الارهابيين

  6. الرفيق الامازيغي المتعصب له اجهزة مخابرات عالية الكفاءة لانه اكتشف ولأول وهلة ان هوية بريس تابعة لحركات الجهاد
    لكن مشكلته الكبيرة ان محبوبة الذي يدافع عنه لم يحضر الوقفة التي حشد اليها
    ربما كان يصلي في كنيسة بلاس بيتري وقتها…!!!

  7. من المفترض ان ينقل الموقع الخبر و يحق له التعليق عليه باسلوب حضاري .لكن كل ما ورد في التعليق للاسف سب و شتم لمثقف من ابناء الوطن له الحق في الاحتجاج و التظاهر . ان الموقع بتعمد اسلوب الشتم والقذف يبين انه يريد تكنيم الافواه .قال تعالى:”وجادلهم بالتي هي احسن”صدق الله العظيم.

  8. الأستاذ أحمد عصيد هو أشرف وانبل مناضل مثقف في هذا العصر، ما أحوجنا لأمثال هذا الرجل العظيم ، واصل يا أستاذنا انت صوتنا ومثلما الاعلى، القافلة تسير والكلاب تنبح

  9. هذا الحثالة و أمثاله يحس المرء ليس فقط أنه مدعوم من الدولة بل تحس أنه هو الدولة، يسرح و يمرح كالأنعام في البرية و يجاهر بعمالته للغرب ضد ثقافة المغاربة المسلمين رغم أنفه و يقول ما يشاء و يسب الرسول صلى الله عليه و سلم و يسب الله تعالى، و يفسد في أرض الله، ثم يكافؤ ببرنامج في قناة الأمازيغية و باحتلال موقع في المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، و كأن هذا الديوث له أية علاقة بالأمازيغية !!! ففي أي بلد نحن نعيش و أي عصر يقبل بهزالنا بعد كل هذا؟؟؟
    إذا لم يكفهم هجومه على الإسلام لكي يوضع له حد فقد سب مؤسس المغرب إدريس الأول و قال عنه إبن زنى!! و قذارة فمه لا تثير أي عجب و لكن العجب العجاب هو السكوت عنه!!! ماذا لو قال أحد الإسلاميين جزأ من المئة من ذلك؟؟
    و هذا يدعونا لتمحيص و دراسة الموقف المغربي من العلمانية و الإسلام بعمق و تأن و تجرد من أية عواطف و أهواء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M