عضو لجنة التلقيح يحذر المغاربة ويتوقع تشديد الإجراءات عليهم قريبا

07 أغسطس 2021 12:01

هوية بريس-متابعة

حذر البروفيسور الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، وعضو لجنة التلقيح العلمية الطيب حمضي، من تشديد الإجراءات الاحترازية على المغاربة، في الأيام القليلة المقبلة، وذلك بسبب تزايد عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا.

وفي تسجيل صوتي، نشره البرفيسور على حسابهالرسمي بـ”الفايسبوك”، قال فيه إن الإجراءات والتدابير التي أعلنت عنها الحكومة، أخيرا، ضرورية ولكن غير كافية للتحكم في الوباء، حيث أن تشديد التدابير التقييدية من طرف الحكومة لا تعوض الإجراءات الوقائية التي يتعين احترامها من قبل المواطنين، بل تساعد على مواجهة الوباء.

وأضاف حمضي في نفس التسجيل أن الإجراءات التي اتخذت من طرف الحكومة من المؤكد أنه سيتم تشديدها في الأيام المقبلة القليلة، نظرا لسلوك المواطنين، وباعتبار أن المتحور “دلتا” ينتشر بسرعة، حيث أن معدل تكاثر هذا المتحول هو “8 أشخاص”، بمعنى أن شخصا واحد يمكن أن ينقل العدوى لـ8 أشخاص.

وشدد حمضي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقاية من كورونا، من ارتداء للكمامة وتباعد جسدي وتجنب الازدحام والأماكن المغلقة والامتناع عن السفر غير الضروري والتجمعات غير الضرورية، وذلك من أجل عدم الضغط على المنظومة الصحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M