فرنسا تقر بفقر لغتها عالميا وستعمل على إلزام طلابها إجادة الإنجليزية

27 فبراير 2018 15:50
فرنسا تقر بفقر لغتها عالميا وستعمل على إلزام طلابها إجادة الإنجليزية

هوية بريس – وكالات

قال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب يوم الجمعة إن حكومته ستتخذ خطوات لتحسين مستويات تدريس اللغة الإنجليزية من أجل تمكين الخريجين الفرنسيين من “غزو العالم” تجارياً حسب قوله.

ويُصنف الطلاب الفرنسيين كثاني أسوأ متحدثين للغة الإنجليزية على مستوى أوروبا بعد الطلاب الإيطاليين، طبقاً لتصنيف مدرسة “التعليم أولاً” الدولية.

وقال فيليب: “الإنجليزية هي اللغة المشتركة (عالمياً). يجب عليك أن تتحدث الإنجليزية إذا كنت ترغب في الانتقال إلى العولمة”.

وكشفت الحكومة الفرنسية النقاب عن خطتها لتحسين مستويات اللغة الإنجليزية بإلزام طلابها المدرسيين والجامعيين بالحصول على شهادات معتمدة دولياً في اللغة الإنجليزية كشرط لتخرجهم.

 

وأضاف فيليب أن الحكومة الفرنسية ستتكفل بمصاريف الدراسات اللغوية للطلاب، مشدداً على أن هذه الإجراءات من شأنها أن تغير “قواعد اللعبة” بالنسبة للخريجين الفرنسيين.

وتأتي خطة فيليب في إطار المحاولات الفرنسية لسد العجز التجاري الذي وصل إلى أكثر من 62 مليون يورو بسبب عدم قدرة المنتجين الفرنسيين على الوفاء بمتطلبات السوق في ظل تعافي الاقتصاد المحلي، حسب “أورو نيوز”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذه مسألة لا تخفى على أحد بأن اللغة الإنجليزية هي لغة العلم والتطور والتقدم إلى الأمام وبأن اللغة الفرنسية لم تؤتي أكلها بالنسبة للناطقين بها.
    لقد شهد شاهد من أهلها ، لكن المصيبة الكبيرة عندنا نحن المغاربة وخصوصا المسؤولون عندنا أتباع فرنسا لم يستوعبوا بعد بأن الإزدهار والنمو الإقتصادي لا يتأتى إلا بقوة التعليم لأي بلد كان والذي يعتمد على قوة اللغة التى تُدرس فيه.
    فمتى ستحال اللغة الفرنسية عندنا حانبا و تستبدل باللغة الإنجليزية حتى نضمن جيلا جديدا ناطقا ومتمكنا من لغة العلوم وسلاح الدول القوية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M