فضيحة..امتحان ماستر في جامعة الناظور خلق ضجة وبلبلة والطلبة يراسلون الوزير (وثيقة)

16 ديسمبر 2020 10:38

هوية بريس-متابعة

توجه أكثر من 30 طالبا حاصلين على إجازة في القانون الخاص، برشكاية إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يطالبونه بفتح تحقيق بخصوص لائحة الطلبة الذين تم اختيارهم لاجتياز مباراة ولوج ماستر العقار والتعمير التابع لكلية الناظور، برسم الموسم الجامعي 2020- 2021.

وعلاقة بالموضوع توجهت النائبة البرلمانية ليلي أحكيم، بسؤال كتابي إلى الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، حول المعايير المعتمدة للانتقاء لاجتياز مباراة ولوج ماستر العقار والتعمير التابع لكلية “سلوان” بالناظور.

وأشارت النائبة المذكورة في معرض سؤالها، أنها توصلت بشكاية موقعة من طرف أكثر من 30 طالبا حاصل على الإجازة في القانون الخاص تطالب بفتح تحقيق بخصوص طريقة الانتقاء لاجتياز مباراة ولوج ماستر العقار والتعمير التابع لكلية “سلوان” بالناظور، برسم الموسم الجامعي 2020-2021، الخاص بالفوج السابع، معتبرين (الطلبة)، أنهم تعرضوا للظلم والحيف بالنظر لتوفرهم على جميع الشروط القانونية والكفاءة المطلوبة.

وساؤلت البرلمانية الوزير عن الشروط والمعايير التي تم اعتمادها في طريقة الانتقاء، وكذا الإجراءات المتخذة من أجل إعادة النظر في طريقة الانتقاء الأولي لضمان الولوج العادل والشفاف لجميع الطلبة.

وقال المشتكون في شكايتهم لأمزازي “نطالب بالتحقيق في لائحة ماستر العقار والتعمير والتدخل العاجل من أجل إنصافنا وإعادة الانتقاء الأولي نظرا لكوننا من ذوي الكفاءة ونستحق التواجد مع الناجحين بناء على معيار المعدلات وعدد الميزات الأكبر من بعض المتواجدين في قائمة المستفيدين من الانتقاء الأولي”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M