لفتيت يوضح سبب اعتماد الفرنسية في مباراة المحررين الأخيرة

09 يونيو 2022 16:17

هوية بريس-متابعة

أعلنت وزارة الداخلية عن تنظيم مباراة لتوظيف 109 محررين من الدرجة الرابعة، تفتح في وجه الحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية العامة في العلوم القانونية تخصص: القانون باللغة الفرنسية فقط.

وجوابا على سؤال كتابي للمستشار البرلماني مصطفى الدحماني حول إقصاء طلبة شعبة الحقوق باللغة العربية من هذه المباراة، أوضح وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن الوزارة تراعي جميع المقتضيات الدستورية والقانونية والتنظيمية المتعلقة بتدبير وتنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية.

وأضاف لفتيت أن تنظيم مباراة لتوظيف محررين تخصص الحقوق أو القانون باللغة الفرنسية، كان الهدف منه الاستجابة لحاجيات وزارة الداخلية على صعيد الإدارة المركزية والترابية لهذا النوع من الموارد البشرية، لا سيما ضرورة توفير رأسمال بشري قادر على إنجاح ورشي السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد، لكون هذين الورشين يعتمدان على أنظمة معلوماتية تستدعي التمكن من اللغة الفرنسية.

وأكدت وزارة الداخلية التزامها بالمقتضيات الدستورية والقانونية المتعلقة بتدبير وتنظيم مباريات التوظيف، مبرزة أنها حريصة كل الحرص على ضمان التطبيق السليم لجميع المقتضيات الدستورية والقانونية والتنظيمية، من أجل توفير موارد بشرية متخصصة قادرة على القيام بالمهام المسندة إليها والمساهمة في رفع التحديات التي تعرفها الإدارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M