توقيف أستاذ ثالث عن العمل بسبب دعمه لقضية الأساتذة المتدربين

09 أبريل 2016 20:23
توقيف أستاذ ثالث عن العمل بسبب دعمه لقضية الأساتذة المتدربين

هوية بريس – متابعة

السبت 09 أبريل 2016

حسب مصدر مطلع، فأن مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية، أوقفت الأستاذ سالم تلحوت عن العمل بشكل مؤقت، في انتظار عرضه على المجلس التأديبي، بسبب دعمه لـ”الأساتذة المتدربين”.

وأفاد المصدر لـ”العمق المغربي”، أن توقيف الأستاذ المكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء، جاء بعد مراسلة إدارة المركز للوزارة تتهمه بـ”تحريض الأساتذة المتدربين”.

وينتظر المعني بالأمر عرضه على المجلس التأديبي، في نفس الخطوات التي اتبعتها الوزارة في إيقاف الأستاذين مصطفى الريق وأحمد بلاطي، من مركز الجديدة أمس الجمعة، حسب المصدر ذاته.

وكانت المديرية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجهة الدار البيضاء-سطات، قد أوقفت كل من القيادي في جماعة العدل والإحسان مصطفى الريق، وأحمد بلاطي، اللذان يعملان أستاذان بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، بتهمة “دعم الأساتذة المتدربين”، وفق ما أعلنه الموقع الرسمي لجماعة العدل والإحسان.

واستنكرت النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، إيقاف الأساتذة المكونين بسبب دعمهم للمتدربين، معتبرة في بيان لها اطلعت جريدة “العمق المغربي” على نسخة منه، أن التهمة ملفقة” و”أسلوبا دنيئا يستهدف لجم أفواه المناضلين داخل النقابة الوطنية للتعليم العالي”.

بدورهم، استنكر الأساتذة المتدربون توقيف الأستاذين المكونين بالمركز الجديدة، معتبرين في بيان لتنسيقيتهم الوطنية، أن الإيقاف يهدف إلى “الإسكات عن الحديث في قضية الأساتذة المتدربين”، كما أطلقوا وسما (هاشتاغ) على مواقع التواصل الاجتماعي دعما للموقوفين.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. خطوة ممتازة للوزارة. العدل والاحسان تحشر انفها في كل شوشرة وهي التي تهيج الشارع .يجب التصدي لهم بحزم الرافصة هذا دابهم.نجانا الله من فتنهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M