ماء العينين تكتب عن المقاطعة: السياسي والصمت!!

28 أبريل 2018 03:01
في أول أيام رمضان نشطاء يتهمون الحكومة بالضغط على "جودة" لعدم تموين الدكاكين

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “السياسي والصمت”، علقت البرلمانية آمنة ماء العينين، عن صمت السياسيين وعدم تفاعلهم مع المقاطعة الشعبية لمنتجات سنطرال وإفريقيا وسيدي علي.

وتساءلت ماء العينين في تدوينة لها “كيف يمكن أن يتوقف السياسي عن التفاعل مع وقائع المجتمع وأسئلته الحارقة وقضاياه التي تستقطب النقاش العمومي بذريعة أنه يوجد في مواقع تمنعه من التفاعل؟”، مردفة “يوجد السياسيون في مواقع سياسية أوصلها اليهم جزء من الشعب للتعبير عن نبضه والتفاعل الدائم مع انشغالاته”.
وأضافت النائبة عن حزب العدالة والتنمية “إذا فضل السياسيون الصمت والانسحاب من وظيفة الإسهام في التأطير والنقاش،فسيصعب عليهم العودة للبحث عن قنوات التواصل مع الناس في لحظات الرخاء او لحظات الانتخابات”.
السياسة في جوهرها حسب ماء العينين هي “تفاعل دائم مع الناس، والسياسي مسؤول عن فهم تحولات المزاج العام والتعبير عنه. السياسي ليس تقنوقراطيا يلتزم الصمت ويؤدي وظيفة تقنية حسب التعليمات التي يتلقاها لأنه عمليا لا يحتاج الى شرعية للتمثيل ولا يعي مسؤولياتها”.

وتابعة في نفس التدوينة “لا يمكن أن يكون وجود للسياسي ولا للموقع الذي يتواجد به خارج شرعية التمثيل… وبذلك فالموقع ليس ملكا لمن يوجد فيه،إنه ملك لمن أوصلوه إليه ليمثلهم وليس لشيء آخر”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اولا عزانا في البرلمان بعد خروج بن كيران.لا احد اليوم يطيق ان يسمع للسياسي لدقيقتين. و اي سياسي بامكانه ان يواجه او يتفوه بكلمة المقاطعة و هي تمس اخنوش.الشياسييحب و يسلم على اولاد الشعب سوى في الةنتخابات لانه يعلم ان الشعب المغربي شعب المداويخ كما جاء على لسان من نسوط عليهم
    .تحبة واجلال لكل مقاطع و السلام و الرغيف الاسود للباقي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M