متاجر بريطانية تطور “ملابس مخصصة للمحجبات”

30 مارس 2021 22:25
ماليزيا.. نساء يحتفلن بيوم الحجاب العالمي

هوية بريس – متابعات

أطلقت متاجر بيع التجزئة البريطانية المتخصصة في الملابس الرياضية النسائية Sweaty Betty  أول “طاقم رياضي للمحجبات” حتى يتسنى لعاشقات اللياقة البدنية أن يرتدينه أثناء ممارسة الرياضة، وذلك وفق ما ذكره تقرير لمجلة Glamour الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وحسب المصدر نفسه، فإن العلامة التجارية أكدت أن رسالتها تهدف إلى تمكين المرأة من خلال اللياقة البدنية وأنها تلتزم بكسر أي حواجز تعيق الوصول إلى الأنشطة البدنية.

وفق “عربي بوست” فقد قضت الشركة أكثر من عام في التطوير وتجارب الملابس الرياضية وورش العمل وآراء كافة الموظفين والعملاء ضمن مساعيها لتطوير “ملابس مخصصة للمحجبات”.

في السياق نفسه، علقت غيما كاسيدي، مديرة الإنتاج التنفيذي في Sweaty Betty، على الأمر قائلة: “نأمل أن يسهل هذا على النساء الممثلة تمثيلاً سيئاً أن ينافسن بتقديم أفضل أداءٍ ممكن. وكل ما نرغب فيه هو تمكين كل امرأة من تبني أسلوب حياة صحي، بغض النظر عن المقاس أو العمر أو لون البشرة أو الديانة”.

ليست Sweaty Betty أول من تولى الريادة من بين العلامات التجارية للملابس الرياضية في إطلاق ملابس مناسبة للمحجبات.

ففي عام 2017، أطلقت شركة الملابس الرياضية العالمية نايكي أول حجاب رياضي للبيع في فروعها.

ظلت بدلة Nike Pro Hijab قيد التطوير لأكثر من عام، وقد صنعت من قماش خفيف مطاطي من أجل معالجة مشكلات الأداء التي تواجهها المحجبات عند ارتداء الحجاب التقليدي أثناء ممارسة الرياضة مثل صعوبة التنفس وزحزحته أثناء الحركة.

وقالت العلامة التجارية في بيان آنذاك: “ظلت بدلة Nike Pro Hijab في طور الصنع لعام كامل، لكن يمكن أن يعزى الزخم وراء صناعتها إلى أبعد من ذلك بكثير، إلى مهمة نايكي المتمثلة في تلبية احتياجات الرياضيين، مع التوقيع الملحق: إن كان لديك جسم، فأنت رياضي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M