تفاصيل جديدة بخصوص فتح معبر تاراخال بسبتة المحتلة ..

16 مايو 2022 17:50

هوية بريس- متابعة

عقد مسؤولون أمنيون ومدنيون بمدينة سبتة المحتلة، صباح اليوم الاثنين 16 ماي 2022، أول مؤتمر صحفي رسمي عرضت فيه تفاصيل فتح المعبر الحدودي “تاراخال” المرتقب خلال منتصف ليلة اليوم بعد نحو عامين من إغلاقه بسبب جائحة كورونا.

وخلال المؤتمر الذي حضره المسؤولون عن المعبر وبينهم  عناصر الحرس المدني والمسؤولين عن الصحة الخارجية، تم إطلاع وسائل الاعلام الإسبانية وبمدينة سبتة المحتلة على التفاصيل التي سترافق هذا الإجراء الذي طال انتظاره من الجانب الإسباني.

وشدد مسؤولو سبتة المحتلة على أن إعادة الافتتاح هي نتيجة للعمل الثنائي بين المغرب وإسبانيا، وفقا لخارطة الطريق التي تلت زيارة رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز للمغرب، وما تجسد من خلال مباحثات مجموعة العمل الإسبانية-المغربية التي تم إجراؤها قبل فترة، والتي تم خلالها تحديد التفاصيل المتعلقة بالأشخاص والبضائع التي ستمر عبر معبر “تاراخال”.

وذكر المسؤولون خلال الندوة الصحفية أن معبر “تاراخال” سيفتتح لمدة 15 يومًا فقط للأشخاص والمركبات (فقط للمواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المواطنين المتوفرين على تأشيرة شنغن) وليس للبضائع.

وأكدت مسؤولة بحكومة بسبتة المحتلة أن مثل المغرب، لن تسمح إسبانيا بدخول “أي نوع من البضائع…ولا حتى كيس طماطم بدخول” إلى سبتة المحتلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M