مخيف.. مواقع للاحتيال في المغرب..

01 سبتمبر 2021 13:45

هوية بريس- محمد المكودي

كشفت شركة كاسبرسكي” العالمية، المتخصصة في الأمن السيبراني، في تقرير لها، يوم أمس الثلاثاء، عن “رصد أزيد من 5 آلاف موقع للاحتيال على المستوى العالمي، منها 14 موقعا في المغرب منذ انطلاق الوباء العالمي المرتبطة بفيروس كورونا المستجد”.

وأكد نفس التقرير أن الشركة قد “أنقذت على المستوى العالمي في الحماية من الفيروسات، وفق التقرير، منذ شهر مارس من سنة 2020 وإلى غاية يوليوز 2021، أزيد من مليون مستخدم للإنترنت من الوقوع في مصيدة هذه المواقع الاحتيالية”.

وأضاف التقرير أن “تحليل الرسائل الإلكترونية المزورة والصفحات الاحتيالية” أثبت أن هذه الرسائل والصفحات “استوحت مكوناتها من الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بهدف الاستيلاء وسرقة هويات المستخدمين”.

كما أن “المجرمين الإلكترونيين يتخفون وراء عروض الدفع المزيفة والاختبارات الخاصة بالكشف عن الإصابة بالفيروس ذي التكلفة المتوسطة، وفي ظل الاعتماد على جواز التلقيح للدخول إلى المطاعم وغيرها من الأماكن العامة، توجه هؤلاء المجرمون، واتخذوا من شهادات التلقيح ورموز الاستجابة السريعة المزيفة، مكانا لهم للاختباء والقيام بعملياتهم الاحتيالية”. يتابع التقرير.

واحتل المغرب، في التقرير، المرتبة الأولى من حيث عدد المواقع الاحتيالية مقارنة مع باقي دول الجوار، حيث “تم رصد 3 مواقع احتيالية في الغابون، موقعان في الكاميرون، موقع واحد في كل من الجزائر والسنغال والكوت ديفوار، مقابل 0 موقع في تونس”.

(المصدر: الأخبار)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M