مربو الدجاج يحتجون بالرباط بسبب غلاء الأعلاف وفوضى القطاع

04 أغسطس 2022 09:11
تغيير جديد في أسعار الدجاج بالمغرب قبيل عيد الأضحى

هوية بريس-متابعة

نظمت الجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم “Anpc”، الأربعاء 3 غشت 2022، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الفلاحة بالرباط، الهدف منها دق ناقوس الخطر بخصوص “الفوضى” التي يتخبط فيها القطاع، في ظل تكبد المهنيين لخسائر مادية كبيرة بسبب غلاء المواد الأولية.

واجتمع عشرات المهنيين المنظوين تحت لواء جمعية “Anpc” أمام مقر وزارة الفلاحة، ظهر يومه الأربعاء، حيث رفعوا لافتات ورددوا شعارات تطالب الوزارة المعنية والحكومة بالتدخل العاجل لإنقاذ قطاع الدواجن من “السكتة القلبية”.

ويعاني مهنيو الدواجن من ارتفاع التكاليف وغلاء أسعار المواد الأولية التي تدخل في إنتاج كتاكيت الدجاج، فضلا عن وفرة المنتوج بشكل كبير لا يوازي ميزان العرض والطلب. هذه العوامل وأخرى جعلت المهنيين يتكبدون خسارة وصلت إلى 4 دراهم في الكيلوغرام الواحد من لحم الدجاج، وفق تصريحات بعض المهنيين.

وفي هذا الصدد، قال محمد عبود، رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم، إن “مهنيي قطاع الدواجن يعانون من أزمة خانقة، وهو الأمر الذي جعلهم يجتمعون اليوم للاحتجاج على الأوضاع التي آل إليها القطاع، في انتظار وجود آذان صاغية من الوزارة المعنية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه”، على حد قوله.

وطالب المتحدث ذاته وزارة الفلاحة والحكومة بالتدخل من أجل تخفيف أزمة المربيين الصغار والمتوسطين، عبر الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة على مقتنيات الأعلاف، وجدولة ديون المربين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M