معارض سعودي يتلقى تحذيرا من كندا بأنه هدف محتمل لحكومة الرياض

21 يونيو 2020 15:36

هوية بريس – متابعات

كشف المعارض السعودي البارز عمر عبدالعزيز، الذي يعيش في كندا، أن السلطات الكندية حذرته مؤخراً من محاولات استهداف حكومة الرياض له، وعليه اتّخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسه.

المعارض السعودي الذي يعمل في المجال الحقوقي، ويبلغ من العمر 29 عاماً، وكان على صلة وثيقة بجمال خاشقجي، قال لصحيفة The Guardian البريطانية إنه يعتقد أنه يواجه تهديداً لسلامته، وإن الكنديين لديهم معلومات موثوقة عن خطة محتملة لإيذائه.

وقال عبدالعزيز: “تلقّت السلطات الكندية بعض المعلومات التي تفيد بأنني هدف محتمل. محمد بن سلمان وجماعته أو -لا أعرف- فريقه، يريدون إيذائي. يريدون أن يفعلوا شيئاً، لكنني لا أعرف ما إذا كان هذا الشيء اغتيالاً أم اختطافاً، لا أعرف، ولكنه ليس شيئاً جيداً بالتأكيد”.

أضاف عبدالعزيز أن هذه هي المرة الأولى التي تتصل به الشرطة الملكية الكندية (RCMP).

عبدالعزيز قال ضاحكاً: “سألوني: “ما رأيك في ذلك؟”، قلت: “أنا سعيد”، أشعر أنني أفعل شيئاً، فكما تعلمون إذا كنتَ لا تفعل أي شيء يزعج محمد بن سلمان فهذا يعني أنك لا تعمل جيداً”.

هذا وأكد محامي عبدالعزيز هذا الحديث، إذ قال علاء محاجنة: “في اتصالاته السابقة مع الحكومة الكندية، كانوا دائماً يعلمونه بالتهديدات والمخاطر العامة التي قد يتعرض لها، لكن هذه المرة مختلفة. كان التحذير من التهديدات الخطيرة على حياته مختلفاً هذه المرة، كان تحذيراً رسمياً ونقلوه إليه بشعور واضح بالأهمية، ونصحوه باتخاذ الاحتياطات. شعرنا أنه أكثر مصداقية وواقعية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا يعني أن كندا لا تتحمل مسؤولية حمايته و هذا خطير جدا. عليه أن يتقدم بشكوى ضد سلطات بلاد الحرمين تتضمن أيضا تحميل كندا مسؤولية حمايته و إلا فمصيره قد يكون بين أسنان المنشار لا سمح الله.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M