موظفة أمريكية بمكتب التحقيقات الفيدرالي تعترف بزواجها من مسلح في “داعش”

02 مايو 2017 16:15
"إف بي آي" يلاحق قراصنة مغاربة حاولوا التلاعب بالانتخابات الأمريكية

هوية بريس – وكالات

وافقت المترجمة السابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، دانيلا غريني، على التعاون مع السلطات من أجل تزويدها بمزيد من المعلومات عن زوجها المنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي، وتزوجته في سوريا عام 2014، بحسب شبكة “سي إن إن”.

وكشفت الشبكة الإخبارية المذكورة، اليوم الثلاثاء، أن الموظفة السابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالية كانت في بداية الأمر، تكذب بشأن حقيقة زواجها من مغني الراب الألماني ديني جيسبير، الذي انتمى إلى تنظيم “داعش” في سوريا، وأصبح معروفًا باسم “أبو طلحة السوري”.

وحصلت هذه الموظفة السابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالية على حريتها الصيف الماضي، بعد انقضاء عامين فقط على اعتقالها، في سابقة لم تشهدها أي قضية متعلقة بتنظيمات إرهابية.

وفي هذا السياق، أعربت دانيلا غريني عقب خروجها من السجن عن أسفها بسبب المعلومات الكاذبة التي كانت أدلت بها عند بداية التحقيق معها في صيف 2014، وقالت خلالها إنها تواجدت في سوريا من أجل تمضية إحدى العطلات.

وألقت السلطات الأمريكية القبض على دانيلا في يونيو 2014، وفق ما أشارت “سي إن إن”، أي بعد أشهر من زواجها بديني، الذي اشتهر بصورته وهو يحمل رؤوس بشرية مقطوعة.

وذكرت “سي إن إن” أن دانيلا غريني التي نشأت في ألمانيا، عادت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد زواجها لإحساسها “بالخطأ” الذي ارتكبته، ومن شأنه “دعم الإرهاب”.

وتعرفت دانيلا غريني على زوجها عام 2011، عندما تولت مهمة مراقبته كألماني اعتنق الإسلام حديثًا، كغطاء من عملها في مكتب التحقيقات الفيدرالية.

جدير بالإشارة أن الأمريكيين المدانين بارتكاب جرائم مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي يتم احتجازهم في السجون لفترات تفوق 13 عامًا على أقل تقدير، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M