نبيل بن عبد الله: سر نجاح الحكومة هو ضمها إسلاميين ويساريين

08 مارس 2016 15:01

هوية بريس –  متابعة

في لقاء له على قناة “بي بي سي” قال وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة المغربي، نبيل بن عبد الله، إن سر نجاح الحكومة المغربية، على المستوى الإقليمي بعد «الربيع العربي»، هو أنها تضم إسلاميين ويساريين، فضلا على أنها لم تدخل في صراع مع المؤسسة الملكية.

وقال ابن عبد الله، إن الحكومة لم تدخل في صراع مع المؤسسة الملكية، بل تعمل على أساس أن تتكامل مع تلك المؤسسة.

ورأى أن «الفرق بين ما وقع في مصر وتونس، وما وقع في المغرب، ونجاح التجربة المغربية، هو أن الحكومة المغربية غير مكونة فقط من التيار الإسلامي، بل هي متعددة الأطراف، ومن ضمن مكوناتها حزب يساري هو التقدم والاشتراكية».

وقال الوزير المغربي إنه «كان لحزب التقدم والاشتراكية (اليساري) دور في المساعدة على الاستقرار، وفي المساعدة على المحافظة على التوجهات الأساسية للبلد، والمساعدة على التوفيق بين المقومات لضمان الاستقرار والتوازن المؤسساتي من جهة، والقيام بالإصلاح من جهة أخرى».

وبشأن احتمال التحالف مع حزب العدالة والتنمية (إسلامي)، قائد الائتلاف الحاكم برئاسة عبد الإله بن كيران، عقب الانتخابات التشريعة عام 2016، أجاب بن عبد الله بأن حزب «التقدم والاشتراكية» سيواصل التحالف الحالي إلى نهاية هذه التجربة الحكومية (أواخر العام المقبل)، وبعد الانتخابات سيقرر حزبه تحالفه مع العدالة والتنمية من عدمه، عندما يطرح عليه الأمر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M