هل سيتم تلقيح الأطفال أقل من 11 سنة؟! .. عضو “اللجنة العلمية” يوضح

21 سبتمبر 2021 20:15

هوية بريس – متابعات

بعد المرحلة الأولى، المتمثلة في تلقيح الفئة العمرية، ما بين 12 و17 سنة، يتردد الحديث حول إمكانية الانتقال إلى تلقيح الأطفال أقل من 11 سنة. 



وفي هذا الصدد أوضح سعيد متوكل، عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كورونا، في تصريح لموقع ”اليوم 24″ الإلكتروني، أن اللجنة لم تقرر بعد الانتقال إلى تلقيح الأطفال أقل من 11 سنة، مشيرا إلى أن إمكانية تلقيحهم قيد الدراسة.

وكانت وزارتي الصحة والتربية الوطنية، أعلنتا الأسبوع الماضي، أن العدد الإجمالي للمتمدرسين (الفئة 12-17 سنة)، بالتعليم العمومي والخصوصي ومدارس التعليم العتيق والبعثات الأجنبية الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 تجاوز مليون مستفيدة ومستفيد.

وأوضحت الوزارتان، في بلاغ لهما، أنه من أجل تسريع وتيرة العملية الوطنية الواسعة لتلقيح هذه الفئة من المتمدرسين، عملت الوزارتان بتنسيق مع السلطات الترابية على الرفع من عدد المؤسسات التعليمية المحتضنة لمراكز التلقيح لتصل إلى 700 عوض 419 عند انطلاقها.

وذكر البلاغ أن هذه العملية التي انطلقت يوم 31 غشت الماضي، تأتي تفعيلا لتوصيات اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح، وكذا من أجل ضمان دخول مدرسي آمن للمتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية والإدارية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M