ّ”خروقات” تَدفع عشرات الممرضين بمستشفى الأطفال بالرباط للاحتجاج

16 سبتمبر 2021 16:22
ابن سينا

هوية بريس- متابعة

احتج عشرات الممرضين والأطر الصحية، اليوم الخميس، بساحة مستشفى الأطفال، التابع للمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، على ما أسموه “ظروف العمل المشحونة والمتسمة بالظلم والتعسف”.

الوقفة الاحتجاجية، التي دعا إلى تنظيمها المكتب النقابي المحلي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، جاءت عقب أيام من حمل الشارة للعاملين بالمصلحة.

وكان مهنيو القطاع قد دخلوا في هذه الخطوة الاحتجاجية منذ الـ10 من شتنبر الجاري بسبب انعدام ابسط الشروط للقيام بمداومة من 12 ساعة، والسلوك الذي وصف بـ”السلطوي” لرئيسة المصلحة و المحسوبين عليها، إلى درجة مصادرة الهواتف خلال المداومة في مشهد يُذكّر بسنوات الرصاص.

وسجل بيان صادر عن المكتب النقابي استمرار التعسفات والتهديدات عن طريق كتابات وتقارير كيدية في استغلال واضح للفراغ القانوني الذي يوضح اختصاصات الممرضين في هذه المصلحة.

كما أشار البيان إلى تهديد المسار المهني للممرضين “حيث يراد للعاملين بالمصلحة المغضوب عليهم أن يكونوا عبيدا فلا تغيير للمصلحة ممكن ولا تبادل ممكن إضافة للرقم القياسي من الكتابات والتقارير الكيدية والمجالس التأديبية والتهديد بعدم الترسيم في الوظيفة العمومية للموظفين الجدد، وفق تعبير المصدر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M