إقليم الحوز: قرارات بإغلاق وتأهيل عدد من المذابح الجماعية

19 أغسطس 2015 13:00

هوية بريس –  متابعة

الأربعاء19 غشت 2015

اتخذت السلطات الإقليمية بالحوز خلال السنة الجارية قرارات بإغلاق وحذف وتأهيل عدد من المذابح الجماعية الغير صالحة بالإقليم ضمانا للسلامة الصحية للمواطنين وجودة الأمن الغذائي من اللحوم والحفاظ عليها بمختلف نقط البيع. 

وحسب بلاغ لعمالة الإقليم، فإن هذه الإجراءات تندرج في إطار سعي السلطات الإقليمية للارتقاء بأداء المرافق الجماعية وجعلها تستجيب للحاجيات الملحة للمرتفقين.

 وتتجلى هذه الإجراءات، بالخصوص، في تجهيز المجازر بالوسائل الضرورية والتي تستجيب للمواصفات التقنية والصحية المطلوبة، والحرص على نظافة هندام العاملين بالقطاع، وخلق ثلاث مجازر مشتركة بين الجماعات الترابية كمرحلة أولى، مرخص لها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، إلى جانب اقتناء ثلاثة شاحنات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لنقل وتوزيع اللحوم الحمراء بالإقليم.

ولتنفيذ هذه الإجراءات، يضيف المصدر ذاته، تم إعداد استراتيجية محكمة ووضع الآليات الضرورية لإنجازها وتمويلها في إطار اتفاقيات متعددة الأطراف، يتوخى من خلالها تأهيل المجازر والمذابح بالنفوذ الترابي للإقليم هذه السنة.

تجدر الإشارة إلى أن إنتاج اللحوم الحمراء بالإقليم يناهز 198 ألف و928 كيلوغرام يوميا موزعة ما بين 28 ألف و390 كلغ من الأبقار و150 ألف و188 كلغ من الأغنام و13 ألف و770 كلغ من الماعز وألف و580 من الإبل. ومع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M