توقيف 1294 شخصا في يوم واحد لتورطهم في أفعال إجرامية

04 أغسطس 2015 19:33

هوية بريس –  متابعة

الثلاثاء04 غشت 2015

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، في مجموع المدن المغربية، أول أمس الأحد، عن توقيف 1294 شخصا لتورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية. 

 وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن من بين هؤلاء الموقوفين 1048 مشتبه فيه تم ضبطهم في حالة تلبس باقتراف جنايات وجنح مختلفة، بينما تم توقيف 246 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل جرائم خطيرة مثل السرقات المشددة والاعتداءات الجسدية والاتجار في المخدرات …الخ. 

وأضاف البلاغ أن هذه العمليات الأمنية المكثفة استهدفت جميع الظواهر الإجرامية، خاصة تلك المقرونة باستعمال السلاح الأبيض أو التهديد به، حيث تم حجز 32 سكينا من مختلف الأحجام والأشكال، فضلا عن حجز كميات من المخدرات تتوزع بين كيلوغرام و45 غرام من مخدر الحشيش، ولترين من مخدر الكوكايين السائل المركز، و47 قرصا مخدرا.  

وتندرج هذه العمليات الأمنية المكثفة، المتواصلة في مجموع المدن المغربية، يضيف البلاغ، في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، التي تراهن على ضمان أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم، وتعزيز الإحساس والشعور بالأمن، والمحافظة على الأمن والنظام العامين، وذلك من خلال تدعيم العمليات الاستباقية لمواجهة الجريمة،  وتعزيز الحضور الأمني في الشارع العام، واستهداف الأشخاص المبحوث عنهم. (ومع)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
26°
الإثنين
26°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
32°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير