الداخلية تحدد مساء يوم الجمعة كتاريخ لإعلان النتائج الأولية للانتخابات

02 سبتمبر 2015 22:50
الداخلية تحدد مساء يوم الجمعة كتاريخ لإعلان النتائج الأولية للانتخابات

الداخلية تحدد مساء يوم الجمعة كتاريخ لإعلان النتائج الأولية للانتخابات

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 02 شتنبر 2015

خلافا لما نشرته يومية “أخبار اليوم” من أن نتائج انتخابات الجمعة 4 شتنبر سيتأخر ظهورها ليوم السبت أو الأحد، فقد أعلنت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات أنها اتخذت كافة التدابير والإجراءات المتعلقة بالإعلان عن نتائج الاقتراع قد اتخذت، حيث من المتوقع أن تعلن النتائج الأولية خلال ليلة الجمعة.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية، أنه بالنظر إلى الطابع المحلي والجهوي لهذه الانتخابات، سيتم تنظيم أمسيات على مستوى كل جهة من جهات المملكة لتتبع نتائج هذه الانتخابات. حيث ينتظر أن تشهد مختلف عمالات وأقاليم المملكة بعد غد الجمعة أول انتخابات جماعية وجهوية في ظل الدستور الجديد.

وحسب نفس البلاغ، فإن ما سيتم الكشف عنه من نتائج ليلة الجمعة، لن يكون سوى نتائج أولية  مصدرها الأحزاب واللجن المركزية للانتخابات، على مستوى الأقاليم، في حين أن الأرقام الرسمية المتعلقة بنسبة المشاركة، والنتائج النهائية فلن تظهر إلا مساء الأحد.

من جهة أخرى تخلت وزارة الداخلية عن منح اعتمادات للصحافيين الراغبين في ولوج مراكز الاقتراع، وتغطية أجواء التصويت، وقررت اعتماد بطائق الصحافة بحيث أن كل صحافي حامل لبطاقة الصحافة يمكنه الولوج إلى مركز الاقتراع، و تتبع عمليات التصويت، وتأتي هذه الإجراءات في وقت ألغت وزارة الداخلية العمل ببطاقة الناخب، خلال عملية التصويت، حيث سيتم الاعتماد على البطاقة الوطنية للتصويت في الأماكن المحددة لكل شخص مسجل في اللوائح الانتخابية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة