اعتقال مغربي في إسبانيا بتهمة تجنيد مقاتلين لتنظيم الدولة

29 أغسطس 2015 10:46

هوية بريس –  متابعة

السبت29 غشت 2015

اعتقلت السلطات الأسبانية رجلا مغربيا متهم بالتنسيق بين أعضاء مجموعة سورية – عراقية تابعة “للدولة الإسلامية” منتشرة في عدد من مدن المغرب تعمل على تجنيد مغاربة للقتال مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 أفادت وثائق قضائية يوم الخميس (27 غشت 2015) أن رجلا مغربيا اعتقل في أسبانيا هذا الأسبوع لاتهامه بتنسيق شبكة من أنصار تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدن مغربية، تدعو إلى تجنيد مقاتلين للقتال في العراق وسوريا.

واعتقل المدعو عبد العظيم الشريعة الثلاثاء الماضي في بلدة صغيرة قرب مدريد في إطار عملية مشتركة بين الشرطة المغربية والإسبانية ضد متعاطفين مزعومين مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، فيما اعتقل 13 آخرون في المغرب.

وجاءت هذه الاعتقالات بعد أيام من اتهام رجل مغربي يبلغ من العمر 26 عاما كان مدججا بالسلاح ويعيش في إسبانيا بمهاجمة ركاب على متن قطار في فرنسا.

وقال مصدر في وزارة الداخلية الإسبانية إنه لا توجد صلة بين تلك القضية وبين الاعتقالات الأخيرة. ومَثل الشريعة، الذي يملك تصريح إقامة في إسبانيا، أمام قاضي التحقيق خوان بابلو جونثاليث في المحكمة العليا الإسبانية يوم الخميس، ورفض القاضي الإفراج عنه بكفالة خوفا من أن يهرب وأمر باحتجازه بتهم بالإرهاب في انتظار مزيد من التحقيقات.

وأفادت وثائق المحكمة أن الشريعة اتهم “بالتنسيق بين أعضاء مجموعة سورية عراقية تابعة “للدولة الإسلامية” منتشرة في عدد من مدن المغرب”، وكانت وزارة الداخلية الإسبانية قالت يوم الثلاثاء إنها تشتبه في أن الشريعة والمعتقلين الآخرين يخططون لشن هجمات لكن المحكمة لم تذكر ذلك في الأمر الصادر أول أمس الخميس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M