رئيس وزراء تونس: فككنا «أنصار الشريعة» ونلاحق آخر «جيوبها»

21 أكتوبر 2013 01:09
تنظيم القاعدة ينسحب من محافظة شبوة النفطية في اليمن

أنصار الشريعة

هوية بريس – المفكرة

الإثنين 21 أكتوبر 2013م

أكد رئيس الوزراء التونسي، علي العريض، أن بلاده نجحت في تفكيك جماعة “أنصار الشريعة”، وأنها تلاحق حالياً آخر جيوب هذه الجماعة.

وقال العريض في مقابلة مع وكالة “رويترز”: “نجحنا في تفكيك هذه الجماعة ونحن الآن نلاحق آخر الجيوب وبعض العناصر المتبقية من الجماعة.. لا مستقبل للإرهاب في تونس.. نحن نحقق تقدما واضحا في هذه الحرب”.

وأضاف أن الحكومة لا تتوانى في محاربة ما أسماه “الإرهاب” حتى تحافظ على أمن وحرية التونسيين.

وأشار إلى أن قوات الأمن اعتقلت أكثر من 300 عنصر من هذه الجماعة وقتلت آخرين في عدة مواجهات في الأشهر الأخيرة، وأنها أحبطت مخططات لمجموعات كانت تنوي تفجير مبان حكومية وأمنية وعسكرية، بهدف إحداث فوضى في البلاد سعيا لإقامة دولة إسلامية.

وأكد أنه “ورغم التقدم في الحرب على الإرهاب فإن تونس ستبقى متأهبة لمواجهة أي خطر محتمل أو حماقات من بعض الجيوب التي نلاحقها”.

وأوضح أن المقاتلين الإسلامين في تونس استفادوا من الفوضى الأمنية في ليبيا لإقامة علاقات مع جماعات إقليمية أخرى للحصول على السلاح وإجراء التدريبات. 

وجاء كلام العريض، بعد ساعات من إعلان الحكومة القضاء على 10 مسلحين إسلاميين ينتمون لأنصار الشريعة في مواجهات استمرت ثلاثة أيام في بلدة قبلاط الواقعة على بعد 100 كيلومتر شمالي العاصمة، والتي قتل خلالها أيضا شرطيان اثنان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M