حجز طائرة بدون طيار يشتبه استغلالها للتجسس لصالح إسبانيا

24 أكتوبر 2013 13:51
طائرة بدون طيار للتجسس العسكري

طائرة بدون طيار للتجسس العسكري

هوية بريس – متابعة

الخميس 24 أكتوبر 2013م

ذكرت صحيفة “أخبار اليوم المغربية” في عددها الصادر اليوم الخميس 25 أكتوبر 2013م، أن أفراد الجمارك بميناء طنجة المتوسطي حجزوا طائرة صغيرة بدون طيار يشتبه في كونها تستغل في “أعمال تجسس” داخل الترابي المغربي.

ويبلغ طول الطائرة حوالي متر ونصف متر عثر عليها داخل سيارة كان يقودها إسباني، وكان برفقته شخص آخر من جنسية إيطالية.

وكانت الطائرة مفككة في صندوق السيارة، وبجانبها  معدات أخرى كأجهزة اللاسلكي، وحواسيب وأقراص لتخزين المعلومات والصور التي يتم التقاطها.

وكانت الطائرة، وفق رجال الجمارك، مجهزة بأحدث تقنيات التصوير الفوتوغرافي، وكاميرات فيديو متطورة وأجهزة الالتقاط، بالصوت الصورة.

وأحيل المشتبه فيهما على الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط، حيث خضعا للتحقيق، من أجل معرفة دواعي وأسباب إدخال هذه الطائرة المتطورة إلى التراب الوطني.

وبحسب التصريحات الأولية التي أدلى بها الإسباني صاحب الطائرة، فإنه قام بإدخالها بهدف تصوير إحدى سباقات “رالي” السيارات المنظم بجهة الراشيدية، بيد أن المحققين بميناء طنجة المتوسط بدوا غير مقتنعين بمبررات المشتبه فيه، فقاموا بإحالته على الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة من أجل تعميق البحث مع الإسباني ورفيقه. 

غير أن المتهم بدا مصرا على أقواله التي أدلى بها لدى شرطة الميناء، فيما يحاول الأمن الاطلاع على محتوى الصور التي قام بالتقاطها من أجل التأكد من صحة أقواله، وما إذا كان فعلا قام بتصوير سباق “الرالي” أم كانت له أهداف أخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير